طبية رأس الخيمة تنظم ندوة توعوية عن سرطان الثدي للناطقين باللغة الإنجليزية 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

طبية رأس الخيمة تنظم ندوة توعوية عن سرطان الثدي للناطقين باللغة الإنجليزية


نظمت منطقة رأس الخيمة الطبية متمثلة في إدارة التثقيف والإعلام الصحي وبالتعاون مع جمعية الخدمات الهندية .. ندوة توعوية سرطان الثدي للناطقين باللغة الانجليزية تحت شعار (آمال عريضة ..حياة سعيدة..افحصي مبكراُ).. وذلك يوم الخميس الموافق 6/12/2012 م.

نيابة عن سعادة الدكتور/ ياسر عيسى النعيمي.. مدير منطقة رأس الخيمة الطبية .. افتتحت الندوة الأستاذة/ مهرة محمد بن صراي .. مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بالمنطقة حيث أشارت إلى أن هذه الندوة تهدف إلى نشر الوعي الصحي لدى الناطقين باللغة الإنجليزية فيما يتعلق بأورام الثدي وكيفية الكشف المبكر عنها.

وأضافت أن الاكتشاف المبكر لأي ورم في الثدي يمكن أن يسهم في الشفاء التام من هذا المرض ومن ثم تقليل العبء على المصاب ومقدمي الخدمات الصحي على حد سواء.

كما أوصت الأستاذة / مهرة بضرورة التثقيف الصحي وإيصال المعلومة بكافة وسائل الاتصال المرئية والمسموعة والمباشرة إلى كل سيدة في إمارة رأس الخيمة و التأكد من أنهن قد تلقين التدريب الكامل لإجراء الفحص الذاتي مما يسهم في الوقاية من حدوث المرض..

حيث بدأت الحملة باللغة العربية من 10/11/2012 م واشتملت على محاضرات توعوية في مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات والجمعيات النسائية و المدارس الثانوية والجامعات إضافة إلى توزيع نشرات وملصقات توعوية عن الفحص الذاتي في المحلات التجارية الخاصة بالسيدات ومراكز التجميل وغيرها من مراكز تجمع السيدات حتى تصل المعلومة إلى أكبر عدد ممكن من السيدات.. هذا بالإضافة إلى معرض توعوي بمدرسة نورة بنت سلطان للتعليم الأساسي والثانوي..ومدرسة الهمهام للتعليم الثانوي.. إلى جانب مسيرة من مدرسة طنب للتعليم الثانوي إلى مدرسة نورة بن سلطان للتعليم الثانوي للبنات شارك في المسيرة كل من الهيئة التدريسية وطلبة المدارس وموظفي الدوائر الحكومية المختلفة برأس الخيمة.

كما قدم السيد/ براساد كلمة جمعية الخدمات الهندية .. عبر فيها عن شكره لكل الجهات المشاركة في هذه الندوة كم أبدى استعداد الجمعية للمشاركة مع المنطقة الطبية في أي فعاليات قادمة.

شارك في هذ الندوة عدد من الأطباء المتخصصين حيث قدمت الدكتورة / لبنى نظلي .. من كلية الطب بجامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية .. محاضرة تحدثت فيها عن تشرح الثدي وكيفية حدوث الأورام.. ثم تحدثت الدكتورة/ شيرين مراد .. أختصاصي الأشعة التشخيصية بمستشفى صقر عن تقنية تصوير الثدي ودورها في تشخيص الأورام التي قد تظهر في الثدي.. ثم تحدثت الدكتور/ سوامي.. أختصاصي الجراحة بمستشفى صقر.. عن الجراحة العلاجية للسيطرة على الأورام السرطانية بالثدي .. وأخيراً تحدثت الدكتورة / سهير العوبد .. مدير الأمومة والطفولة بمنطقة رأس الخيمة الطبية ومنسق البرنامج الوطني للاكتشاف المبكر لأورام الثدي.. عن أهداف البرنامج ودوره في التوعية بأهمية الفحص المبكر لأورام الثدي.

تم خلال الندوة تنفيذ ورشة عمل وتدريب عملي عن كيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي شاركت فيها جميع الطبيبات المتحدثات في الندوة.

في ختام الندوة كرمت الأستاذة/ مهرة صراي.. جميع الجهات الراعية والداعمة لهذه الندوة.. حيث شمل التكريم شركة دوف وشركة المراعي وصرافة الإمارات وجمعية رأس الخيمة التعاونية ومطبعة النخيل وجمعية الخدمات الهندية ومدرسة الهمهام للتعليم الثانوي للبنات وجامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية والمتحدثين .


جانب من الصورر

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية


خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية


خليجية

إدارة التثقيف والإعلام الصحي

هدفنا

نشر الثقافة الصحية للمجتمع
نتمنى الصحة للجميع

خليجية

خليجية
بالتوفيق لكم ان شاء الله

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
حملة مميزة جدا،،
وشكـرا للتغطية الكثيفة للحدث،،
في انتظار جديدكم دائما،

خليجية
بـادرة طيبة الوصول لغير الناطقين باللغة العربية

لايصال التثقيف الصحي والوعي على أية حالة
طبتم وطـاب ممشاكم

خليجية

خليجية

خليجية
موفقين ع الجهود المثمرة

شكراا ع الخبر

خليجية [align=center]خليجية[/align]

[glow1=0000CC]

[glint][glow=0066FF]مصارع الأمواج[/glow] [/glint]

[/glow1]

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.