طلاب في رأس الخيمة يشكون من غياب الكتب بعد مرور شهر على الدراسة 2024.

طلاب في رأس الخيمة يشكون من غياب الكتب بعد مرور شهر على الدراسة

الاتحاد

بعد مرور أكثر من شهر على بداية العام الدراسي، لم يتسلم طلاب في المرحلتين الابتدائية والإعدادية في عدد من المدارس الخاصة في رأس الخيمة بعض الكتب الدراسية، فيما رفضت إدارات المدارس تأجيل الامتحانات في المواد التي لم تصل كتبها، كما رفضت المكتبات الخاصة تصوير الكتب، وبات على الطلاب تجهيز أنفسهم للامتحان بناء على ما تم تحصيله داخل الفصول الدراسية دون الاستعانة بالكتب أو حتى المذكرات الخارجية التي تنشط طباعتها من جانب المكتبات الخاصة قبيل الامتحانات.

وتقول مديرة مدرسة طلبت عدم نشر اسمها: لا أحد يعلم متى تصل الكتب الناقصة مع أن امتحانات الفصل الدراسي الأول تحددت فى الخامس من شهر ديسمبر المقبل، لافتة إلى أن الكتب التي لم تصل لطلاب الصفين الثاني الابتدائي والثاني الإعدادي، والمشكلة أن المدرسات بالمدرسة ملتزمات بالمنهج وعليه سوف تعقد امتحانات في المواد الأسبوع المقبل.

ويقول محمد علي، ولي أمر طالب في الصف الثامن بإحدى المدارس الخاصة، إن مشكلة تأخر تسليم الكتب لم تحدث بهذا الشكل من قبل، لافتاً إلى أن المكتبات الخاصة ترفض تصوير الكتب للطلاب، وأن ابنه استعار كتاب مادة العلوم من زميله في مدرسة حكومية، وعندما ذهب إلى المكتبة لتصويره رفضت المكتبة دون إبداء الأسباب، وبالتالي بات مطالباً بأداء الامتحان في المادة دون أن يذاكر دروسه.

ويرى علي السيد، ولي أمر أن المدارس الخاصة تحرص على تحصيل ثمن الكتب في بداية العام الدراسي جملة واحدة، وأسعار الكتب أعلى من سعرها في المكتبات، لكن المشكلة أن المكتبات لا تبيع الكتب فنضطر للالتزام بدفع ثمنها للمدارس الخاصة.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ويشير إلى أن حجة أصحاب ومديري المدارس الخاصة، أن الكتب تتم طباعتها خارج البلاد، وأنها تأخرت هذا العام في الوصول إلى المدارس.

وأكد محمد جمال، ولي أمر أن المدارس الخاصة تحصل على مبالغ أكثر من تلك التى تحددها الوزارة للكتب، إلى جانب رفع قيمة المصروفات بلا مبرر، لافتاً إلى أن مشكلة الكتب المدرسية هذا العام تشكل لغزاً محيراً، حيث بدأ الشهر الثاني من العام الدراسي والطلاب لا يستطيعون استذكار دروسهم.

خليجية

خليجية

خليجية
لاحول ولا قوة الا بالله

خليجية
لا تعليق

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.