عاجل مياه المد الاحمر وصلت الى مياه البيوت 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

خليجية

لقد وصل المد الاحمر في مياه البيوت ولقد تم الاتصال في هيئة الكهرباء والماء للاستفسار عن رائحة المياه الكريهةفي مياه المنازل التى تشبه رائحة السمك الفاسد في منطقة شمل ولقد ارسلت الهئيه مندوب ولقد تم معاينة المياه واخذ عينه منها

ويبقى السوال اين التحذير من هده المياه علما بان بعد الاهالي استخدموا المياه في طهى الطعام اليوم

خليجية

وانا متاكد السبب هو ضخ المياه من محطات التحليه والماء ملوثه من المد الاحمر

المد الأحمر يغلق محطة غليلة للتحلية آخر تحديث:الخميس ,04/06/2009

رأس الخيمة عدنان عكاشة ومحمد شاهين: الخليج

أكد محمد خليل الشمسي مدير قسم الاتصال بالهيئة الاتحادية للكهرباء والماء ان الجهات المعنية في مكتب المنطقة الشمالية في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء اضطرت مع عودة ظهور المد الأحمر قبالة السواحل البحرية المحاذية لمحطة وادي غليلة للتحلية (اقصى شمال إمارة رأس الخيمة) الى اغلاقها بشكل كامل الى حين زوال الظاهرة .

وأوضح الشمسي ان قرار اغلاق المحطة جاء قبل ثلاثة ايام ماضية نتيجة عودة ظهور المد الأحمر او ما يعرف محليا “بحيض البحر” قبالة السواحل البحرية المحاذية للمحطة التي تزود منطقة الرمس وما يجاورها من مناطق بمياه التحلية، لافتاً الى ان الهيئة تقوم حالياً بتزويد أهالي المناطق المتضررة نتيجة انقطاع المياه عنهم من خلال الآبار الجوفية التي تنتج قرابة مليوني جالون مياه يومياً، اضافة للصهاريج المتحركة التي يتم من خلالها توفير نفس الكمية السابقة تقريباً بشكل يومي الى حين انقضاء وزوال الظاهرة .

وأكدت مصادر متخصصة في رأس الخيمة مراقبة سواحل الإمارة بصورة مستمرة على مدار اليوم لرصد ومتابعة ظاهرة المد الأحمر التي واصلت فرض سطوتها على الشواطئ المحلية، فيما تسللت الرائحة الكريهة للظاهرة الطبيعية الى معظم الأحياء والمناطق السكنية الرئيسية، وبلغت مناطق بعيدة نسبياً على الساحل ما أثار شكاوى الأهالي في مناطق النخيل والظيت الجنوبي وخزام فضلا عن المناطق الساحلية .

وأفادت مصادر الصيادين والمسؤولين في قطاع الصيد البحري بأن المد الأحمر واصل تقدمه خلال الأيام الماضية وامتد الى خور رأس الخيمة حيث تم رصده ومتابعته من قبل الجهات المعنية وتم رصد عدد من الاسماك النافقة على ضفاف الخور .

بدورها طالبت وزارة البيئة والمياه الصيادين بعدم اعادة القاء او رمي الاسماك النافقة داخل “القراقير” بسبب الظاهرة في مياه البحر والتعاون مع الجهات المعنية عبر التخلص من تلك الأسماك في المواقع المخصصة لها او تسليمها لدائرة الأشغال والإبلاغ عنها للتخلص منها بصورة سليمة وتجنب أي اضرار على البيئة البحرية المحلية .

خليجية
ريحة البحر الله يعينا عليها فضيعة

بس ما نقول غير الله كريم

وتسلم أخوي على الخبر

خليجية
الريحه اليوم شوي اخف

ويوم رحت البحر شفته نظيف مافيه اسماج ميته عكس البارحه

خليجية http://www.tvquran.com/Al-Ajmy.htm
(( رب اني لما انزلت الي من خير فقير ))

خليجية
الله المستعان
والله يعين العباد

خليجية [CENTER][B][SIZE=4][URL="http://www.dohaup.com/"][IMG]http://www.dohaup.com/up/2009-06-02/dohaup_843254970.png[/IMG][/URL][/SIZE][/B][/CENTER]

خليجية

ألله يعينكم
و ان شاء الله تتخلصون منها
قريبا جدا

خليجية

خليجية

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ارجو ان لا يكون بيننا زعل لو اختلفنا في الاراء
دمتم جميعا بخير

أخوكم
أبن ألعراق ألجريح
ان شاء الله ستنمو أزهارنا بعد الذبول

خليجية
الله يعين

خليجية
لاحول ولا قوه إلا بالله

خليجية خليجية

خليجية
الله كريم

خليجية
الله يستر منه ويحفظ أهاالينا من اي شر…

خليجية [flash=http://www.alshohooh-upload.com/uploads/files/alshohooh-138053d7d8.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash]

خليجية
لحين التأكد من سلامة المياه المنتجة "الاتحادية للكهرباء" توقف العمل ببعض محطات المياه في رأس الخيمة

دبي محمد رباح:الخليج

أعلنت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أمس، عن وقف العمل ببعض محطات تحلية المياه العاملة على التناضح العكسي في إمارة رأس الخيمة إلى حين التأكد من سلامة المياه المنتجة، وذلك نتيجة ظهور المد الاحمر على شواطئها، مناشدة المستهلكين التعاون مع الهيئة في تقنين استهلاك المياه إلى حين انحسار الظاهرة وعودة العمل في جميع المحطات بكامل قوتها الانتاجية وتزويدهم بكميات المياه المعتادة .

وأكد محمد محمد صالح مدير عام الهيئة، أن الهيئة اضطرت إلى وقف العمل في بعض محطات التحلية حفاظا على سلامة المستهلكين من المواطنين والوافدين القاطنين في الامارة إلى حين التأكد من سلامة المياه .

وأشار إلى أن الهيئة ستقوم جاهدة بالحيلولة دون انقطاع المياه بشكل كلي عن الامارة من خلال تشغيل بعض المحطات وضخ المياه في شبكات الهيئة، على أن يتعاون المستهلكون معها في تقنين وترشيد استهلاكهم .

وقال إنه “نظرا لتكرار حدوث المد الاحمر اتجهت الهيئة للبحث عن أبرز الطرق والتقنيات التي تخولها تشغيل محطاتها في ظل تلوث المياه، حيث تعكف على تنفيذ نظم تصفية جديدة ومتطورة تعتبر الاولى من نوعها على مستوى المنطقة، إذ تسمح بتنقية المياه ومعالجتها قبل إجراء عمليات التحلية لتلافي المشكلات المستقبلية لتلوث مياه البحر” .

وأوضح أن إحدى هذه الطرق تعتمد على تمديد أنابيب سحب المياه تحت قاع البحر على مسافة خمسة أمتار تقريباً، بحيث يتم سحب الماء عبر هذه الانابيب التي تحتوي على مسامات صغيرة جدا تحول دون دخول العوالق والهوائم البحرية إلى الانبوب، وبذلك تكون المياه خالية ونظيفة من تلك العوالق والهوائم التي من شأنها تلويث المياه .

كما أكد أن الهيئة تعكف في الوقت الحالي على دراسة أنواع متعددة من مآخذ مياه البحر لتغذية محطاتها لتحلية المياه من خلال إيجاد طرق حديثة وتكنولوجيا متطورة للتغلب على ظاهرة المد الاحمر التي تؤثر سلباً في تشغيل محطات التحلية التي تعمل على التناضح العكسي، حيث تدرس أنواعاً من مآخذ البحر لهذه المحطات على ضوء الخبرات العالمية في هذا المجال والتي تحد من تأثير المد الاحمر ومنعه من دخول محطات التحلية مع المياه المغذية لها .
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.