عباس يدعو العرب والمسلمين لحماية القدس 2024.

خليجية
عباس يدعو العرب والمسلمين لحماية القدس

صرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأن القدس بحاجة إلى دعم كل العرب والمسلمين لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان، مشددا على ان الشعب الفلسطيني لن يقبل بدولة دون أن تكون القدس الشرقية عاصمة لها.
أدلى الرئيس الفلسطيني بهذا التصريح السبت 15 سبتمبر/أيلول لدى حضوره توقيع اتفاقيتين لدعم القدس بين المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف والغرفة التجارية الصناعية العربية في مدينة القدس وصندوق مؤسسة روابي، في رام الله.
واشار عباس الى ان القدس بحاجة إلى الدعم لـ"تصمد وتقف على إقدامها، وتواجه الإحتلال والاستيطان، والهجمات البربرية التي يقوم بها قطعان المستوطنين ليحتلوا القدس ويخرجوا أهلها منها".

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأشاد الرئيس الفلسطيني بالتفاقيات الموقعة، موضحا ان هذه "مبادرة كريمة تمثل ردا حقيقيا على تلك الفتاوى التي قالت للعرب والمسلمين لا تذهبوا إلى القدس، وهي تأكيد على أننا سنعمل من أجل القدس". وحث عباس العرب والمسلمين على عدم الانصياع للتفاوي المذكورة قائلا: "نطلب منهم (العرب والمسلمين) أيضا أن يأتوا إلى القدس لان تلك الفتاوى التي أصدرها البعض لا تستند إلى سند ديني على الإطلاق".
هذا وتهدف احدى الاتفاقيتين الموقعتين في رام الله إلى تأهيل ورفع مهارات 1500 خريج مقدسي لتسهيل انخراطهم في سوق العمل، بينما يتم بموجب الإتفاقية الثانية تشكيل صندوق بقيمة 2 مليون دولار لدعم المشاريع الريادية للشباب.
صدر: "وفا"

خليجية خليجية

خليجية
لا حول ولا قوه الا بالله

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.