عضو بالمجلس الوطني يطالب برفع الحد الأدنى لرواتب الموظفين المواطنين ومساواتهم بالحد الأدنى للمتقاعدين 2024.

عضو بالمجلس الوطني يطالب برفع الحد الأدنى لرواتب الموظفين المواطنين ومساواتهم بالحد الأدنى للمتقاعدين

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

خليجية


المجلس الوطني الاتحادي الإمارتي

24- صفوان إبراهيم

طالب عضو المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، مصبح سعيد بالعجيد الكتبي، برفع الحد الأدنى لرواتب مواطني الدولة الذين يعانون تدني رواتبهم وأعدادهم معروفة لدى الجهات المختصة، ومساواتهم بالحد الأدنى للمتقاعدين وهو العشرة آلاف درهم على الأقل.

وقال بالعجيد: "ليس من المعقول أن من هو على رأس عمله يستلم نصف راتب المتقاعد وفي نفس الدرجة أو أقل، إننا نتطلع لقرار على مستوى الدولة برفع الحد الأدنى للرواتب وللمعاش التقاعدي".

وأضاف: "هناك بعض المفارقات في الحد الأدنى للرواتب الاتحادية وعدم موازاتها للحياة المعيشية للمستوى العام في الدولة، وأيضاً الحد الأدنى للمعاشات والتأمينات الاجتماعية".

وقال بالعجيد: "عند التمعن جيداً في المستوى المعيشي للمواطن في ظل المتغيرات الدائمة في الأسعار وزيادة الالتزامات الشخصية من مأكل ومشرب وملبس وبالإضافة لمصاريف الدراسة في المدارس الخاصة، وغير ذلك من ديون أخرى كأقساط بنكية مترتبة على رب الأسرة، يبقى السؤال الدائم هل يكتفي من لديه كل هذه الالتزامات السابقة أو قريب منها براتب شهري ما يساوي خمسة آلاف أو أقل أو أكثر بقليل".

خليجية
أعباء الحياة مستمرة وهذا الراتب لا يكفي في ظل المتغيرات وغلاء المعيشة وملتزمات أخرى بصراحه وين مانروح ندفع مب بس الاكل والشرب الملتزمات كثيرة وخاصة في هذا الزمن ؟؟

وهذا كله مصاريف وخاصه اذا مافي مدخل أخر للرزق لابد ان يكون هناك مراعات لهذه الفئة .. ان أتكلم عن نفسي مستاجره وعلي ملتزمات بنكيه صح انه حصلت على منحه من الإسكان ولكن قيمتها 500 الف ولاتكفي لبناء منزل من اين لي تكملة البناء وانا اتقاضي اقل من ال10 الاف درهم وللعلم زوجي متوفي أتمنى ان أكون فالصورة ونحنوا أبناء هذا الوطن الغالي ؟؟؟

خليجية لا تحاصر نفسك بالسلبيات ولا تحطم روحك بالحزن والاسى ..
استفد من فشلك وعزز به تجربتك ..
توقع دوما الخير ولو صادفت الفشل ..


التعديل الأخير تم بواسطة الأميرة الحسناء ; 17 – 3 -2020 الساعة 04:40 PM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.