عقوبات مشددة تنتظر تجار الأسماك المخالفين في رأس الخيمة 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

عقوبات مشددة تنتظر تجار الأسماك المخالفين في رأس الخيمة

أعلنت بلدية رأس الخيمة تنفيذ خطة لتعزيز الرقابة على أسواق السمك واللحوم في نطاق الإمارة خلال الصيف الحالي تهدف إلى اجتثاث حالات بيع الأسماك الفاسدة وضمان جودة اللحوم وحماية صحة وحقوق المستهلكين.

قال عادل علي الديك المسؤول في إدارة الصحة العامة والبيئة في بلدية رأس الخيمة إن الحملة انطلقت خلال الأيام القليلة الماضية وتتواصل طيلة فصل الصيف فيما بادرت الإدارة إلى رفع وتيرة الرقابة والتفتيش على الأسواق المحلية العاملة في بيع وتجارة الأسماك واللحوم للتأكد من التزام التجار بسكب وتوفير كميات كافية من الثلج على أصناف الأسماك لتجنب فسادها سريعا بسبب درجات الحرارة والرطوبة خلال فصل الصيف إلى جانب تبريد المركبات العاملة في عمليات النقل.

وأوضح أن الخطة تشتمل على رفع عدد الأطباء البيطريين العاملين في المسلخ البلدي وأسواق اللحوم المحلية للتأكد من سلامتها وتوافر الشروط الصحية فيها وتشديد قبضة الرقابة خلال الصيف جنبا إلى جنب مع المفتشين العاملين ضمن كوادر إدارة الصحة العامة والبيئة في دائرة البلدية. ونوه إلى أن الخطة تتضمن تغطية أسواق الأسماك واللحوم في الإمارة تحت مظلة الرقابة خلال الفترتين الصباحية والمسائية عبر تنفيذ جولات تفتيشية على الأسواق وفحص اللحوم بصورة ميدانية مباشرة لافتا إلى ضرورة التوازن في كمية الثلج المسكوبة على الأسماك لحفظها حيث تؤدي قلتها إلى سرعة تلف الأسماك في حين لا ينصح بالمبالغة في الكمية حفاظا على جودتها. فيما توعدت دائرة بلدية رأس الخيمة تجار الأسماك واللحوم بعقوبات مشددة في حال ضبط أي كميات فاسدة.

( جريدة الخليج )

خليجية http://altakwa.net/upload/1.png

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.