غرفة رأس الخيمة تنظم ورشة عمل عن الفاكس الإلكتروني 2024.

غرفة رأس الخيمة تنظم ورشة عمل عن الفاكس الإلكتروني

خليجية

خليجية

الرمس.نت

عقدت إدارة تقنية المعلومات في غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة ورشة عمل عن نظام الفاكسات الإلكتروني شملت جميع منسقي الإدارات في الغرفة ويعد النظام أحد أبرز المشاريع التي وضعتها الإدارة ضمن خطتها الإستراتيجية لإحداث نقلة نوعية نحو التحول الإلكتروني .

وأكدت المهندسة فاطمة المزروعي مدير إدارة تقنية المعلومات في غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة أن نظام RightFax يعد من الأنظمة الإلكترونية الرائدة عالمياً لخفض تكاليف التراسل ضمن عمليات التحول الإلكتروني وخلق بيئة عمل بلا ورق وتتم آلية العمل ضمن منظومة الكترونية بحيث يتم ارسال واستقبال الفاكسات على أجهزة الكمبيوتر.

موضحة أن الغرفة ستبدأ بتطبيقه في منتصف يونيو القادم ويتم استخدامه حالياً كمرحلة تجريبية، وسيكون النظام متاحاً لكافة موظفي الغرفة للاستفادة من خدمات نظام الفاكسات الإلكتروني بكل يسر وسهولة مع توفر حلول لتوثيق وأرشفة الفاكسات المرسلة والمستقبلة رقمياً.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وبينت أن المشروع سيساعد في خفض تكاليف استخدام الأوراق والأحبار بنسبة 30% من إجمالي استخدامها في الغرفة كما سيوفر التكلفة التي تتكبدها الغرفة في شراء وصيانة أجهزة الفاكس التقليدية.

وقال محمود المرزوقي رئيس قسم البنية التحتية التكنولوجية المشرف على مشروع نظام الفاكسات الإلكتروني أن الغرفة عقدت سلسلة من ورش العمل بالتعاون مع شركة (سكوير ون) شملت الفنيين المشرفين على النظام ومنسقي الإدارات.

مؤكداً أن المشروع يعتبر في مراحله الأخيرة حيث تم الانتهاء من إعداد البنية الخاصة بالمشروع باعتباره عملية تقنية ترتبط بمجموعة من السيرفرات ومجموعة الأجهزة التقنية الحديثة ويقوم بالعمل كوسيط بين الفاكسات الورقية والإلكترونية مشيراً إلى أن خدمة الفاكس الإلكتروني ستسهم في سهولة أرشفة مواد الفاكس الصادرة أو الواردة إلكترونياً كما سيتيح النظام سهولة استرجاع الملفات وذكر أن النظام الجديد يستوعب عدد لا محدود من الأعضاء، بالإضافة إلى القدرة على استقبال وإرسال رسائل الفاكس الداخلية والخارجية وأشار إلى أن المشروع سيدعم عملية حفظ الفاكسات التي تم إرسالها بأرقامها وتواريخها للتمكن من الرجوع إليها متى ما اقتضت الحاجة، وتأتي هذه التقنيات مكملة لمجموعة من النظم والبرامج الإلكترونية العاملة في الغرفة.

خليجية

خليجية

خليجية
شكرا على الخبر وشي زين يتعلمون

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
بالتوفيق

خليجية
الى الامام

وفقكم الله

البخيتي تسلم عالخبر

خليجية
بالتوفيق

خليجية خليجية

http://forum.alrams.net/showthread.p…post1059891459
دخون عربي

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.