فحص 225 سيدة في حملة "أورام الثدي" 2024.

فحص 225 سيدة في حملة "أورام الثدي"

* دار الخليــج

كشف د . ياسر النعيمي، مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، عن “فحص 225 سيدة، بالتزامن مع الحملة الوطنية للاكتشاف المبكر لأورام الثدي، التي تواصلت من الرابع عشر من أكتوبر/ تشرين الأول إلى اليوم ذاته من الشهر التالي، من دون ظهور أي نتائج إيجابية تكشف عن وجود إصابات بينهن” .

أشار د . النعيمي إلى “توريد وزارة الصحة جهاز (المامو جرام) لفحص الثدي إلى طبية رأس الخيمة في وقت سابق، وهو جهاز فحص إشعاعي للثدي، الأول من نوعه في المنطقة، جرى تركيبه في مركز رأس الخيمة الصحي، ويعمل على فحص السيدات للتحري عن الإصابة بسرطان الثدي” .

وأوضحت د . سهير العوبد، رئيسة اللجنة المنسقة للبرنامج الوطني للاكتشاف المبكر لأورام الثدي برأس الخيمة، أن “البرنامج تحول مؤخراً للعمل في الإمارة على مدار العام، بدلاً من اقتصاره على شهر واحد سابقاً، بفضل توريد الجهاز الجديد إلى المنطقة” .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأكدت أن “المعدل الطبي المتوقع عالمياً لاكتشاف حالات الإصابة بسرطان الثدي يبلغ 6 حالات لكل ألف سيدة، والإحصاءات في الدولة مطابقة للمعدل العالمي”، موضحة أن “نتائج الفحوص تمخضت عن اكتشاف تغيرات في الثدي قابلة للتحول إلى أورام سرطانية في حالة واحدة، وهي لا تعد إصابة بسرطان الثدي، ويمكن الوقاية منها، وهو ما تم من أجله تحويل صاحبة الحالة إلى مستشفى صقر للمتابعة والعلاج” . ونوهت ب “مجانية فحص سرطان الثدي للمواطنات والمقيمات من جميع الجنسيات” .

وقالت: “إن الأطباء لم يتوصلوا لأسباب الإصابة بسرطان الثدي بدقة حتى الآن، لكنهم لاحظوا أنه يكثر بين السيدات الأقل نشاطاً، وممن يعانين من زيادة الوزن” . وحذرت من “زيادة الدهون في الطعام في تعزيز نسبة الإصابة بسرطان الثدي، كما تلعب الأغذية المشبعة بالدهون والوجبات السريعة والمشروبات الغازية دوراً في رفع احتمالاته” . وأكدت أن “الرضاعة الطبيعية تحمي من الإصابة بسرطان الثدي”، مشددة على “أهمية ممارسة الرياضة، ومن أسهلها على السيدات المشي، وزيادة الألياف في الأكل، لاسيما الخضار والفواكه والقمح الكامل، للوقاية من المرض، الذي يصيب الرجال بنسبة محدودة للغاية” .

خليجية
شكراً ع الخبر

خليجية

[flash1=http://ghalila.7uw.net/roh.swf]WIDTH=370 HEIGHT=250[/flash1]

خليجية

شكــرا ع الخــــبر
الذي يثلج الصدر
فالإهتمام بالكشف المبكــر يغني عن الكثير من التعقيدات فيما بعد

خليجية

الإسعافات الأولية

خليجية
تسلمين اختي رذاذ عبدالله ع الخبر

خليجية [flash=http://dc07.arabsh.com/i/02001/3ga7pho8ki5b.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash]

خليجية
الله يـشفي مرضآنآ و مرضى المسلمين

و ربي يشفي يشفي مرضى السرطآن

تســلمين الغـآليه ع الخــبر

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.