قرار بإنشاء الموقع الإلكتروني الإخباري “الشارقة 24” 2024.

قرار بإنشاء الموقع الإلكتروني الإخباري “الشارقة 24”

خليجية

(وام)
أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة قراراً إدارياً بشأن إنشاء الموقع الإلكتروني الإخباري "الشارقة 24" . ونص القرار رقم 1 لسنة2020 أن ينشأ في إمارة الشارقة بموجب هذا القرار موقع إلكتروني إخباري يسمى "الشارقة 24" – Sharjah24 يتبع مركز الشارقة الإعلامي ويصدر باللغتين العربية والإنجليزية على أن يكون المقر الرئيس للموقع في مدينة الشارقة ويجوز بقرار من رئيس المركز إنشاء فروع أو مكاتب له داخل الدولة أو خارجها . وأشار القرار الإداري إلى أهداف الموقع الإلكتروني بما يلي:
أن يكون مرجعاً إخبارياً موثوقاً لكل أحداث إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة ومجرياتها يوماً بيوم .
استقطاب واستحواذ اهتمام جميع المتابعين من خلال تقديمه خدمات إخبارية متنوعة ومفيدة . توفير المعلومة الصحيحة والدقيقة للأفراد بالتنسيق مع الجهات المحلية والاتحادية المختصة . وحدد القرار الإداري جملة من الصلاحيات والاختصاصات للموقع الإلكتروني تلخصت في إيصال أخبار الإمارة والدولة إلى جميع أنحاء العالم عبر فضاء الإنترنت المفتوح وتغطية كافة الأحداث والفعاليات التي تجري في الإمارة بشكل خاص والدولة بشكل عام بكل شفافية ومصداقية وإعداد المواد الإخبارية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعاقد مع الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين لأغراض وغايات تشغيل وتطوير الموقع والاستعانة بالأجهزة المختصة في الإمارة للحصول على الدعم الفني والإداري وأية اختصاصات يحيلها له الحاكم أو المجلس التنفيذي .
وتتكون الموارد المالية للموقع كما جاء في القرار الإداري من الدعم الحكومي عن طريق مركز الشارقة الإعلامي والإيرادات الذاتية وأية موارد أخرى يقرها رئيس المركز .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وتعتبر أموال الموقع أموالاً عامة وتعفى من جميع الضرائب والرسوم المحلية بكل أنواعها وأشكالها سواء كانت بلدية أم حكومية أم جمركية .

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.