قطار الحرمين يصل إلى ميناء جدة من برشلونة وإنزاله اليوم 2024.

عربة رئيسية و13 مقطورة
قطار الحرمين يصل إلى ميناء جدة من برشلونة وإنزاله اليوم

خليجية

(صحيفة الرياض)

الرياض السعودية :

وصلت إلى ميناء جدة الاسلامي أمس قادمة من ميناء برشلونة الإسباني السفينة المحملة بأولى مقطورات قطار الحرمين السريع، والمكونة من عربة رئيسية و13 مقطورة.
وأوضحت صحيفة الرياض السعودية أنه سيتم إنزال القطار اليوم الثلاثاء وتخزينه بعد دخول السفينة الناقلة له إلى أرصفة ميناء جدة الإسلامي لعدة أيام في الميناء ومن ثم نقله مشحوناً بالبر إلى منطقة المدينة المنورة، لبدء الاختبارات الثابتة والمتحركة عليه، وذلك في الجزء المكتمل من المسار في المنطقة الشمالية من المشروع (رابغ – المدينة المنورة) في غضون فترة تقدر بثلاثة أسابيع تقريباً.

تذاكر مخفضة
وبالنسبة للتذاكر وتكاليف النقل الخاصة بالقطار، علمت الصحيفة أنه تم تحديد لجان تضم وزارة النقل والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية لدراسة الأسعار الملائمة والمناسبة في المراحل الأولى من بدء المشروع.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وسيكون من ضمن أولويات تلك اللجان وضع سعر مناسب ومخفض لتذاكر السفر بين المدن وبين مختلف المحطات، سعياً لنشر ثقافة استخدام القطار كوسيلة سفر وتنقل للجميع، وسيكون الائتلاف الإسباني مقاول المرحلة الثانية من مشروع قطار الحرمين مسؤولاً عن بيع وتسويق التذاكر.

المرحلة الثانية
ويشهد مسار القطار حالياً ورشة عمل للمرحلة الثانية، التي تبلغ تكلفتها 7 مليارات دولار، حيث يتم فيها تركيب قضبان القطار ومحطات الكهرباء واستكمال محطتي القطار بالمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، يتكون كل قطار منها من 13 مقطورة للركاب.

ويعد قطار الحرمين من أحدث القطارات السريعة، حيث تتوفر به جميع وسائل السلامة، وتنفذه 14 شركة، منها 12 إسبانية وشركتان سعوديتان، وسرعته 300 كيلو متر في الساعة، ويربط مكة المكرمة والمدينة المنورة بطول 450 كلم، مروراً بجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، ويمر على أربع محطات للركاب.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.