قمة الرياض على الأبواب والشعب الخليجي يتساءل ؟؟؟ 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

قمة الرياض على الأبواب ، والشعب الخليجي بانتظار قرارات أكثر جرأة ، لا ننكر بأن لمجلس التعاون الخليجي إنجازات كثيرة ، وكما قال وزير الخارجية الكويتية فيما سبق (لاننكر بأن مجلس التعاون يسير ببطء ولكن مثل الجمل يمشي بثبات) وقد صدق فيما قال ، فالإنجازات تحكي عن نفسها .
تأت قمة الرياض والمنطقة تموج بالكثير من الأحداث الكبيرة ، وهذا يجعلنا نتساءل هل ستكون قمة أمنية ؟ أم ستكون قمة سياسية أم أقتصادية؟ أم قمة منوعه؟؟
هل ستركز على الأوضاع المحيطة بالخليج العربي أم ستهتم بالداخل؟؟
مجلس التعاون الخليجي أثبت نجاحه وهو في نظري أقوى من الجامعة العربية بكثير ، لدرجة أن بعضا من المحللين طالبوا فيما سبق بنقل مقر الجامعة العربية من مصر إلى إحدى العواصم الخليجية وذلك بسبب قوة مجلس التعاون مقارنة بغيره من المنظمات العربية والإقليمية ، مجلس التعاون بالإضافة إلى تحقيقه لعدد من الإنجازات الإجتماعية والإقتصادية والثقافية والرياضية إلخ فلقد حقق أنجازات سياسية إلا أنها كانت تحت مظلة الجامعة العربية ،وذلك حرصا من المجلس على ألا ينظر إليه بأنه مستقل عن العرب وحرصا منه كذلك على العمل العربي المشترك .
كان لمجلس التعاون الخليجي حضور كبير في الأحداث التي عصفت بالأمة العربية تحت مسمى (الربيع العربي) فلقد كان له التاثير في ليبيا واليمن وسوريا وغيرها ، هذا فضلا عن مواقف قديمة للمجلس فيما يخص تنمية البلدان وتسوية مشاكلها. .
الشعب الخليجي بل أجزم بأن العرب بل العالم كله أصبح ينتظر القمم الخليجية على أحر من الجمر ، فقراراته لها صدى نظرا لما لدول المجلس من ثقل سياسي وإقتصادي ولا غرو إن قلت عسكري ، المجلس مؤثر ولا أحد يستطيع أنكار ذلك ولاينكره إلا عديم اطلاع .
لكن نحن الشعب الخليجي نتطلع أكثر إلى قرارات مصيرية ، فالتجارب السابقة تمخض عنها الكثير من الدروس التي يجب الإستفادة منها ، فلقد اصبح الخليجيون ينظرون لبعضهم بأنهم شعب واحد ، هذا فضلا عن تلاقينا نسبا وتاريخا ووطنا ولغة ودينا الخ
الجزيرة العربية مهدنا وحمايتها وتطويرها للافضل همنا .

نقول لقادتنا شكرا لكم على ماحققتموه إلى الآن ، ولكن ………. مااااااااااذا بعد؟؟
مالذي تنتظره شعوب الخليج من هذا المجلس؟؟؟

خليجية
الله يقوي شيخونا ويحفظ الجميع

خليجية
الله يحفظ حكامنا وشيخونا
ويحفظ خليجنا

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.