محمد بن راشد: رئيس الإمارات الأول عالمياً في العطاء 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

خلال رعايته لإطلاق تقرير المساعدات الخارجية
محمد بن راشد: رئيس الإمارات الأول عالمياً في العطاء

خليجية

خليجية

وام

أكد نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، هو الأول عالمياً في العطاء، وهو سبب تصدر الدولة للعالم في مجال المساعدات.جاء ذلك خلال رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لحفل إطلاق التقرير السنوي الرسمي لمساعدات الدولة الخارجية لعام 2024، والتي بلغت أكثر من 21.5 مليار درهم، والذي أقيم في قصر الإمارات في العاصمة أبوطبي، ظهر اليوم الإثنين.

الأولى عالمياً
وأكد نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن "دولة الإمارات هي الأولى عالمياً في المساعدات وفي العطاء الإنساني نسبة إلى دخلها القومي حيث بلغت مساعداتها 21.6 مليار درهم في عام 2024 متجاوزة بذلك أعلى نسبة حققتها أي دولة منذ 50 عاماً".

وأضاف خلال حضوره حفل إطلاق تقرير المساعدات الخارجية لدولة الإمارات الذي أصدرته وزارة التنمية والتعاون الدولي في قصر الإمارات في أبوظبي أن "سبب تصدرنا دول العالم في المساعدات هو أن رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هو الأول عالمياً في العطاء حيث رسخ زايد النهج وأكمل خليفة وإخوانه المسيرة ولدينا اليوم أكثر من 38 جهة إنسانية تزرع الخير في قاع العالم كافة".

وقام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم 38 جهة إنسانية ومانحة خلال الحفل قائلاً إن "الإمارات لا تقدم مساعدات مشروطة ولا تنتظر مصالح مقابلة ولا تريد إلا الخير والاستقرار للشعوب كافة".

قيم إنسانية
وأعرب عن "ارتياحه لما ورد في تقرير المساعدات الخارجية لدولة الإمارات للعام 2024"، مؤكدا أن "حجم المساعدات الإنسانية التي يوثقها التقرير يعكس القيم الإنسانية التي رسخها الآباء المؤسسون لدولة الإمارات منذ تأسيس الاتحاد وحث عليها ديننا الإسلامي الحنيف وتقتضيها مبادئنا الوطنية والإنسانية".

ووفقاً للتقرير الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم الإثنين، فقد بلغ إجمالي المساعدات الإماراتية المدفوعة للعام 2024 ما يعادل 21.63 مليار درهم إماراتي، أي 5.89 مليار دولار أمير كي.

مساعدات تنموية
وعلى صعيد أنواع المساعدات، فقد استحوذت كالعادة المساعدات التنموية المدفوعة للعام 2024 على المرتبة الأولى بقيمة بلغت 20.46 مليار درهم وبما نسبته 94.6 % من إجمالي المساعدات مقارنة بما قيمته / 5.07 / مليار درهم للمساعدات التنموية المدفوعة للعام 2024.

المساعدات الخيرية
فيما حلت المساعدات الخيرية في المرتبة الثانية بما قيمته 640 مليون درهم وبما توازي نسبته 2.95 %من إجمالي المساعدات، ثم في المرتبة الثالثة المساعدات الإنسانية بما قيمته 530 مليون درهم وبنسبة 2.45 % من إجمالي المساعدات للعام 2024 ومقارنة بمثيلتها للعام 2024 بنحو400 مليون درهم".

وعلى صعيد فئات المساعدات الإنمائية الرسمية التي تم اعتمادها من قبل لجنة المساعدات الإنمائية الرسمية "DAC" عن عام 2024، فقد بلغ إجمالي المساعدات الإنمائية الرسمية نحو 20.26 مليار درهم و بما نسبته 94 % من إجمالي المساعدات.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.