مستشفى خليفة التخصصي برأس الخيمة يعالج 1200 مريض في 6 أشهر 2024.

مستشفى خليفة التخصصي برأس الخيمة يعالج 1200 مريض في 6 أشهر

وام



استقبل مستشفى خليفة التخصصي في رأس الخيمة 1200 مريض مصاب بالأورام المختلفة وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرضى الأعصاب خلال ستة أشهر من الافتتاح الأولي له.
وأوضح الدكتور ميونغ هون سونغ الرئيس التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة التخصصي أن المستشفى حقق انجازات كبيرة رغم الفترة القصيرة جدا من تدشينه .. منوها إلى أن الطاقم الطبي أجرى 50 عملية كبرى ومتوسطة شملت عمليات قلب مفتوح وازالة أورام وجراحات دقيقة للأعصاب فضلا عن 94 عملية قسطرة تشخيصية وعلاجية للقلب تكللت جميعها بالنجاح.
وأكد أن المستشفى استقبل 720 حالة تم تحويلها من 16 مستشفى موزعة في مختلف إمارات الدولة فضلا عن استقبال 65 حالة أجرت علاجا في الخارج وتم متابعتها واجراء الفحوصات اللازمة والمستمرة لها داخل المستشفى والتي أراحتهم من عناء السفر.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأضاف " أننا نفخر بهذا الانجاز الذي تحقق بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله الذي قدم هذا الصرح هدية لشعب الامارات والذي يعد اضافة نوعية للقطاع الطبي على مستوى الدولة والذي حظي بمتابعة حثيثة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة التي ساهمت بإنجاز واحد من أهم المراكز العلاجية المتخصصة في المنطقة" .
وأشار إلى أن مستشفى خليفة التخصصي في إمارة رأس الخيمة وبإشراف مستمر من معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس لجنة متابعة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة تمكن من اجراء عدد من عمليات القلب المفتوح بنجاح وازالة للاورام السرطانية المعقدة من خلال التدخل الجراحي وعمليات التنظير الدقيقة والتي برع الطاقم الطبي في اجرائها.وأضاف أنه وفقا لتوجيهات القيادة الرشيدة وحثها على جعل المستشفى منارة علمية وبحثية يقصدها الأطباء والباحثون في مراكز التميز الطبية التي يحتضنها المستشفى فقد تم خلال الفترة الماضية عقد ورش عمل تساهم في زيادة جودة العلاج ورفع مستوى الكادر الطبي والفني ليس فقط من فريق عمل المستشفى بل تم استضافة العديد من أطباء الأورام والقلب والأعصاب من مختلف المستشفيات الحكومية والخاصة من أرجاء الدولة.ولفت إلى أنه تم تنفيذ الافتتاحات الجزئية حسب خطة العمل المعتمدة ابتداء من نوفمبر 2024 حيث تم في 2 نوفمبر 2024 افتتاح العيادات الخارجية للأورام السرطان وعيادة القلب وجراحة الصدر .. وفي 2 ديسمبر 2024 تم افتتاح العيادات الخارجية لطب وجراحة الأعصاب بالإضافة لافتتاح قسم قسطرة القلب وغرف العمليات وعدد من أسرة أقسام المرضى الداخليين ووحدة العناية المركزة.
وأضاف أن المستشفى يحتوي على أحدث الأجهزة والمعدات الطبية التي تشمل أجهزة أشعة مقطعية وأجهزة الرنين المغناطيسي وأجهزة تصوير طبقي بالنظائر المشعة وجهازي مسرع خطى إضافة إلى قسم المختبرات الطبية الحديثة وأحدث الأجهزة والمعدات الطبية التشخيصية والعلاجية الخاصة بطب اورام السرطان وطب وجراحة القلب والأوعية الدموية وطب وجراحة الأعصاب.من جهته ذكر الدكتور مصطفى السيد الهاشمي رئيس الاتصال الحكومي والعلاقات الدولية أن المستشفى نجح في اجراء عمليات نوعية والتقدم في مجال الابحاث والتعليم المستمر.. كما قام الطاقم الطبي المتخصص بإزالة أورام لمواطنين باستخدام التنظير من خلال عمليات معقدة والتي تجري للمرة الأولى في الدولة.
وأعرب عن تقديره للدور الكبير الذي قام به المكتب الطبي في وزارة شؤون الرئاسة ومتابعته الحثيثة وتوفير كل ما يلزم لإنجاز المشروع على أكمل وجه لتحقيق كامل الأهداف المرجوة للمستشفى لتقديم خدماته المتخصصة لمحتاجيها من مرضى الأورام والقلب والأعصاب في المنطقة وفقا لأحدث البروتوكولات والممارسات العالمية المطبقة في المجال الطبي.وأشار إلى أن مستشفى خليفة التخصصي في رأس الخيمة ساهم في تخفيف الاعباء عن العديد من المواطنين الذين كانوا يتحملون عناء السفر للحصول على خدمات علاجية متميزة حيث وفر الخدمات العلاجية الشاملة لمرضى الأورام ومرضى القلب والأوعية الدموية المختلفة ومرضى الأعصاب في مستشفى متخصص تديره جامعة سيئول الوطنية المشهود لها بالكفاءة والتي تضم طاقما طبيا مرموقا من الأطباء المختصين من ذوي الكفاءة والخبرة العالية في مجال طب الأورام وطب وجراحة القلب والأوعية الدموية وطب وجراحة الأعصاب.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.