مستشفى شعم ومركز الجير الصحي ينظمان احتفالاً باليوم العالمي للثلاسيميا 2024 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

مستشفى شعم ومركز الجير الصحي ينظمان احتفالاً باليوم العالمي للثلاسيميا 2024

خليجية

خليجية

تصوير: بدر سعيد خماس " سفير جلفار"

تخطّط وزارة الصحة لإنشاء مركز لمرضى الثلاسيميا في إمارة رأس الخيمة على غرار الموجود في إمارة الفجيرة، بحسب الدكتور عبدالله بن فضل النعيمي مدير مستشفى صقر برأس الخيمة.

يأتي ذلك على خلفية مطالبات أهالي بإيجاد حلّ سريع لمشكلة عدم وجود مركز متخصص للمرضى في الإمارة الذين يعتمدون كلياً على عيادات مستشفى صقر التي تستقبل أكثر من 60 مريضاً ومريضة يعانون من الثلاسيميا.

وأشار النعيمي إلى اهتمام الدولة ورعايتها لمرضى الثلاسيميا مادياً ومعنوياً، منوهاً إلى أنها لم تدخر جهدا في توفير أحدث ما وصل إليه العلم في علاج المرض مجانا، فيما قامت بإنشاء المراكز الطبية المتخصصة في علاجه بمختلف الإمارات، الزمر الذي جعل المرض تحت السيطرة، بينما يمكن للمريض التعايش والإنتاجية والمشاركة المجتمعية الفاعلة.

في سياق متّصل، أكّد أطباء أن الوعي بالأمراض الوراثية، خاصة الثلاسيميا، يقلل نسبة انتشارها بنحو 60 في المائة، موضحين أن الكشوفات والتحاليل الدورية تلعب جانباً بارزاً لدى الأطفال منذ سنّ الولادة.

جاء ذلك خلال الفعالية التي نظّمها مستشفى شعم في نادي التعاون الرياضي للاحتفال باليوم العالمي للثلاسيميا 2024.

وأشاروا إلى ضرورة إلمام الأهالي والمجتمع كافة بنوعية التحاليل والفحوص الطبية قبل وبعد الزواج، إلى جانب ماهية المرض إن كان وراثياً أو معدياً.

حضر الفعالية رعتها عدد من الشركات الحكومية والخاصة ، والدكتور ياسر النعيمي مدير المنطقة الطبية في رأس الخيمة، وأحمد المهبوبي مدير مستشفى شعم، وعبدالباسط مرداس نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للثلاسيميا وعدد من الأطباء والاختصاصيين ومرضى وأهالي مرضى الثلاسيميا من رأس الخيمة والفجيرة.

وسلط المحاضرون الضوء على أهمية تعريف المجتمع بالثلاسيميا والوقاية منه قبل ظهور المشكلة، عن طريق إجراء فحوص طبية قبل الشروع بالزواج من الطرفين، وتعويد الأهالي على عمل الفحوص الدورية.

ونصح الأطباء الأسر بالتعرف إلى نوعية التحاليل الخاصة بالمرض، منوهين إلى ما أسموه “العلاقة العكسية” بين الوعي وانتشار المرض، فكلما زاد الوعي قلّ المرض.

صور أخرى

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية
ماشاء الله
تسلم ايدك على التقرير الرائع

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
شكر على هذه اللفته الطيبة و شكرا سفير جلفار على التقرير الرائع

خليجية سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي : نشر الأغاني و الصور الرمزية اللتي فيها صور نساء حراااااااااااام و تأثمون على ذلك وتشلون سيئات من يرى او يسمع , فكرووووو زين

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.