مستوطنون يستولون على مبنى بجبل المكبر في القدس 2024.

مستوطنون يستولون على مبنى بجبل المكبر في القدس

* الدستــور الأردنيــة

خليجية

استولت الجماعات اليهودية المتطرفة تساندها قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال الإسرائيلي ، صباح امس ، على منزل يعود لعائلة المواطن علي قراعين ، بمنطقة الفاروق بحي جبل المكبر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة بدعوى ملكيتها للمبنى. ويتكون المبنى من ثلاث طبقات وتقطنه عائلة قراعين وعدد أفرادها الذين يزيدون عن (22) فردا. وقال المواطن موسى قراعين: إن العائلة تلقت اخطاراً قبل عدة أشهر يطلب إخلاء المبنى ، وإن نزاعا بين العائلة والجماعات اليهودية المتطرفة بدأ منذ ثلاث سنوات ، حيث تدعي هذه الجماعات ملكيتها للمبنى وشراءه ، الأمر الذي تنفيه العائلة وتدحض هذه الادعاءات والأكاذيب.

الى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال فجر امس 14 فلسطينيا في عمليات دهم لمدن وقرى الضفة الغربية ، وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت فجر امس كلا من مدن رام الله والخليل وبيت لحم وجنين واعتقلت 14 مواطنا فلسطينيا واقتادتهم إلى جهات جهولة. كما داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس ، منطقة خلة حجة شرق بيت فجار جنوب بيت لحم ، التي يوجد فيها محاجر ومقالع بكثرة ، وصادرت معدات ثقيلة. وأفاد شهود عيان في الموقع بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال يرافقها موظفون من الإدارة المدنية الإسرائيلية وسيارات شحن كبيرة وجرافات داهمت موقع خلة حجة وسط إطلاق القنابل الغازية ، في حين فرضت عليها حصارا يمنع بموجبه خروج ودخول أي شخص منها وإليها. وأضافوا أن جنود الاحتلال داهموا محجر المواطن احمد سعد ، وصادروا معدات لاستخراج الحجر ، منها: جرافة ، وحفار وماكنة نشر. من ناحية أخرى اعتقلت قوات الاحتلال فجر امس امرأة مسنة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. وأفادت مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن سعدي برقان في منطقة جبل جوهر واعتقلت زوجته زهيرة برقان 51( عاما).

ونقلت مصادر أن المعتقلة أم لعدد من الأسرى في سجون الاحتلال تم اعتقالهم خلال عملية اغتيال اثنين من قادة كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بعد محاصرة منزلهم في الثامن من الشهر الماضي. كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر امس مواطنا من قرية رمانة غرب جنين شمال الضفة الغربية بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته. وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال حاصروا منزل المواطن توفيق عمور وأخرجوا ساكنيه في العراء في وقت متأخر من الليل ، وفتشوا المنزل باستخدام الكلاب البوليسية ، واستجوبوا صاحب المنزل قبل اعتقال نجله عميد ( 24 عاما) ونقله إلى معسكر سالم. وذكر مواطنون أن قوات الاحتلال أقامت حاجزا عسكريا على مدخل البلدة قبل انسحابها من المنطقة التي تتعرض باستمرار لمداهمات وأعمال تمشيط من قبل جنود الاحتلال.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

كما اعتقلت قوات الاحتلال ، فجر امس صيادين فلسطينيين قبالة ساحل (شمال القطاع) قرب منتجع الواحة السياحي واقتادتهم إلى مجهولة. وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات القرصنة البحرية الاسرائيلية أوقفوا قارباً يستقله صيادين فلسطينيين وكالوهم بوابل من الشتائم ، ومن ثم طلبوا منهم أن يخلعوا ملابسهم ومن ثم النزول إلى الماء والتوجه إلى أحد الطرادات الاسرائيلية". وأوضحت المصادر نقلاً عن شهود عيان ، أن الطراد الاسرائيلي حاول استفزاز الصيادين وقتلهم من خلال إطلاق النار بينهم وهم في مياه البحر إلا أنهم لم يصابوا بأذى ، مبيناً أنهم تم نقلهم إلى جهة مجهولة.

وتوغلت قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة. وقال مصدر فلسطيني ان قوات الاحتلال الاسرائيلي المعززة بالاليات العسكرية والدبابات توغلت في المنطقة وقامت باعمال تجريف فيها.إلى ذلك ، استنكر النواب في المجلس التشريعي الفلسطيني الحملة الاستيطانية المحمومة التي تشنها الحكومة والمستوطنين الإسرائيليين في كافة ارجاء الضفة الغربية والقدس المحتلة وخاصة في معالية ادميم وارئيل وكفار عتصيون. وندد نواب الكتل الوطنية والحركة الإسلامية معاً بقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة في مستوطنات سلفيت شمال الضفة ، حيث لوحظ في الآونة الأخيرة زيادة محمومة في البناء الاستيطاني في مستعمرات التي أقيمت على أراضي محافظة سلفيت ، وخاصة مستعمرة أرئيل وبركان وبدوئيل وغيرها والتي تكاد تبتلع أراضي المحافظة ،

حتى أصبحت القرى والبلدات الفلسطينية معزولة ومحاصرة دون ترابط جغرافي يجمعها. وأشار النواب إلى أن البناء الاستيطاني لم يتوقف يوما في المحافظة بل على العكس فهو في ازداد مستمر وملحوظ حتى في الفترات التي أعلن فيها عن تجميد الاستيطان.واكدوا أن هذه الحملة المحمومة ما كان لها أن تكون لولا المحاباة الأمريكية والتي بدورها شجعت استقدام قطعان المستوطنين للسكن في مستوطنات الضفة الغربية كما شجعت عودة فلول المستوطنين الذين فروا من المستوطنات إثناء انتفاضة المقاومة والشعب في الضفة الغربية والقدس المحتلة. كما دعا النواب كافة الجهات المحلية والدولية إلى مقاومة الاستيطان بكافة الوسائل المتاحة كما دعوا السلطة الفلسطينية إيقاف الحوار السري والعلني ، المباشر وغير المباشر مع الاحتلال ، ورفع اليد عن المقاومة. وأكد النواب أن التمسك بالثوابت والعمل توحيد الصف والتحرر من الضغوط الخارجية المفروضة على المصالحة هو الطريق السليم لمقاومة الاستيطان ، وإعادة جميع حقوقنا.

خليجية
تسلمين رذاذ ع الخبر

خليجية
الله يقفعهم ..

خليجية

خليجية

خليجية

أسعدنــي تواجدكم،،
كونوا بخير،،

خليجية
تســلمين الغاليه ع الخبـــر

ربي يعطيـــج الصحة و العافيه

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.