مناهج لغة عربية متطورة في مدارس الغد 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

استندت إلى دراسات ميدانية تربوية

قال وزير التربية والتعليم الدكتور حنيف حسن، إن المناهج الجديدة في اللغة العربية، التي طرحت للصفين الأول والثاني في المرحلة التأسيسية في مدارس الغد، اشتملت على مجموعة من الكتب والمواد المساندة التي تم تصميمها وفق المعايير العالمية للمناهج العلمية والتربوية الحديثة التي استوعبت ما توصلت إليه الدراسات المتطورة في التربية اللغوية.

وأضاف الوزير خلال اطلاعه على العرض العلمي للمناهج، الذي نظمه قطاع الشؤون التعليمية في مقر الوزارة في دبي، أن المناهج الجديدة استندت إلى دراسات ميدانية لحاجات الميدان التربوي، وترتكز على مقومات عدة من بينها مراعاة خصائص النموين النفسي والعقلي لدى الطلاب في المراحل المختلفة، وترتبط ارتباطاً وثيقاً بالقيم والمبادئ الأصيلة للمجتمع وتعمق الهوية الوطنية من خلال الانتماء للوطن والمجتمع واللغة، وفق مستوى التفكير والوعي لدى الطلاب.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى لأن يعشق الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة لغتهم العربية، مؤكداً أن هذا لن يحدث إلا إذا فهم الطالب المادة واستوعبها، داعياً إلى تعميم تجربة المناهج الجديدة بعد نجاحها في المدارس الحكومية، وخصوصاً على مستوى الدولة. من جانبها قالت رئيسة فريق منهج اللغة العربية الدكتورة كريمة مطر المزروعي إن المناهج الجديدة تقوم على إشغال الطالب بالتعلم والتعلم المستقل حيث يتبنى المنهج فكرة التعلم من خلال اللعب ـ التعلم من خلال التعلم التعاوني ـ التعلم من خلال الأقران ـ التعاون بين المنزل والمدرسة بدلاً من الاعتماد على الحفظ والتلقين. وأضافت أنه بالنسبة للمنهج نفسه فهو مبني وفق المعايير العالمية التي تقوم على ما يجب أن يكتسبه التلميذ من مهارات ومعارف في كل مرحلة تعليمية، وقد عدلت تلك المعايير لتلائم خصوصيات المجتمع العربي والإسلامي، كما أن بناء الكتب كان تكاملياً من خلال ست وحدات في كل مرحلة دراسية.

الامارات اليوم

خليجية http://altakwa.net/upload/1.png

خليجية
الله المستعان ..

في الابتدائي أونهم يطورون منهج اللغة العربية ..

و في الثانويه يسون العكس ..

تسلم أخويه ع الخبر ..~

خليجية [CENTER][IMG]http://img105.herosh.com/2010/07/16/173931330.jpg[/IMG][/CENTER]

[CENTER][URL="http://www.alrams.net/forum/showthread.php?t=116377"][COLOR=blue]مسابقة .. اكتشــف المعآلــم من الصورة المشوشة =)[/COLOR][/URL][/CENTER]

خليجية
بالتوفيـج لهم .. }
ودآمها اعتمدت على درآسات ..
واشتملت على آراء فأكيد بتكون أوكـ ..‘‘

يسلمـو على الموضـوع ..

^^

خليجية

سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم

خليجية
اكتر من رائع

خليجية
اللى تبغى معلمة روضة تخصص رياض اطفال وخبرة داخل البلد 4 سنوات التواصل على هاى الرقم 0509910289

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.