منفذ رأس الدارة يرفض دخول 2288 رأساً من الأغنام الإيرانية لاصابتها بداء البورسيلا 2024.

منفذ رأس الدارة يرفض دخول 2288 رأساً من الأغنام الإيرانية لاصابتها بداء البورسيلا..

الخليج

رفضت وزارة البيئة والمياه دخول 2288 رأساً من الأغنام والماعز الإيراني من منفذ رأس الدارة الحدودي في ميناء الجير أمس، بسبب إصابتها بداء البورسيلا، بعد أن أظهر التقرير أن النتيجة إيجابية في اختبار بورسيلا، استناداً لتقارير مختبر الشارقة المركزي .
وأكد مصدر مسؤول في مكتب جمارك رأس الدارة، أن المكتب استقبل أمس الأول شحنة الأغنام من نحو 55 شاحنة، وقد رفض دخول 4 شاحنات بعد الاختبار الظاهري للأغنام، وأدخلت ،13 وتم التحفظ على 38 شاحنة من الأغنام إلى أمس، وأرسلت عينات إلى المختبر المركزي في الشارقة، وجاءت تقارير المختبر إيجابية، فأرجعت جميعها إلى المصدر، حسب قرار وزارة البيئة والمياه بإعادة تصدير الإرساليات إلى البلد المصدر على نفقة المستورد .

»الخليج« شهدت ارجاع 38 شاحنة من الأغنام الإيرانية، في منفذ رأس الدارة، وأوضح المصدر المسؤول الذي رفض ذكر اسمه أنه لأول مرة يتم رفض ذلك العدد من المواشي، موضحاً أن الأعداد في الأغلبية لا تتعدى عشر شاحنات، كما تشهد الأيام العادية دخول 30 إلى 40 شاحنة من المواشي، وفي أيام المناسبات كالأعياد تدخل ما يقارب 200 شاحنة .
وأكد تيم بومبيرج مدير العمليات في ميناء الجير، أن الميناء متعاون مع الشرطة ومع الجمارك ومع وزارة البيئة والمياه لتوفير أعلى درجات الجودة في الفحص وفي استقبال الشحنات التجارية من الحيوانات المتركزة على الأغنام، مشيراً أن الميناء يستوعب في سعته الحالية 42 ألف رأس من الحيوانات .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأكد التاجر يعقوب الشحي، أحد تجار الأغنام أنه كتاجر حريص أيضاً على سلامة المستهلكين ويؤيد تشديد الإجراءات الفنية التي تنفذها وزارة البيئة والمياه على دخول الأغنام والمواشي، فالتاجر مستهلك بالأساس وحريص على سمعته في السوق أيضاً، ولابد من الحرص على اختيار نوعيات الأغنام الخاليه من الأمراض حفاظاً على صحة المجتمع .
وأشار الشحي إلى أن وزارة البيئة والمياه تحصل رسوماً للفحص المختبري على كل شاحنة أغنام مبلغ وقدره 503 دراهم، وتأخذ عينات من كل شاحنة، وترسله إلى مختبر الشارقة المركزي، ومن الأفضل لو تقدم الوزارة خدماتها في مختبرها في المحجر الصحي في منياء الجير، بدلاً من الانتظار يوم كامل لنتيجة الاختبار .
وأضاف تحصل دائرة البلدية درهمين على كل رأس من الماشية ودائرة الجمارك درهمين أيضاً فقط حين تنتهي إجراءات الفحص، ويصرح لها بدخول الإمارة، و50 درهماً لكل شاحنة تدخل الإمارة من الجمارك .

خليجية

خليجية

خليجية
كفو عليهم هاذيل ناوين على الخلق

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
لا حول ولا قوة إلا بالله،،
شكــرا للنقل الاخباري،،
دمت بخير،،

خليجية
اجراء متأخر ماباقي على العيد شئ والذبايح صرفوها ..

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.