نتنياهو يعد خطة السلام الجديدة 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

كشف مسؤول إسرائيلي النقاب عن "خطة سلام جديدة", قال إن رئيس الوزراء بنياميننتنياهو يعكف على إعدادها حاليا.
ونقلت رويترز عن المصدر -الذي رفض الكشف عننفسه- أن الخطة تعرض
على الفلسطينيين "خطوات محدودة على الأرض" في غياب مباحثاتسلام مباشرة.

وقال المسؤول إن نتنياهو لم يتخل عن هدف واشنطن وأوروبا تحقيقاتفاق الوضع النهائي مع الفلسطينيين أو حل الدولتين للصراع. واستدرك بقوله إنه يدرسالآن ما سماه "منهجا تدريجيا".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد تكهنت بأنتتضمن تلك الخطوات تسليم مزيد من أراضي الضفة الغربية المحتلة لسيطرة الفلسطينيينأو إزالة بعض الجيوب الاستيطانية اليهودية.

وقال المسؤول "لا يمكن تحقيقالسلام دون مفاوضات لكن يمكن اتخاذ خطوات على الأرض تعادل اتباع منهج تدريجي". ولميذكر المسؤول تفاصيل أخرى لكنه لم يستبعد الأفكار التي طرحتها أجهزةالإعلام.

وأشار المسؤول إلى أن خطة نتنياهو "مع أنها لم تكتمل بعد فإنها لنتكون بديلا عن هدف تحقيق تسوية من خلال التفاوض، لكنها تتضمن اتخاذ منهج تدريجيلبلوغ تلك الغاية".

كما رأى أن ما سماها الفوضى -التي تعم كثيرا من أنحاءالعالم العربي- عامل محفز لخطة نتنياهو, مشيرا إلى أن مشرعين أميركيين طلبوا مننتنياهو أن يكشف أمام الكونغرس قريبا عن أفكاره.

إنفاق عسكري
على صعيدآخر, كشف وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك في تصريحات نشرتها صحيفة وول ستريتجورنال عن سعي إسرائيل لتعزيز الإنفاق العسكري لمواجهة ما سماها التهديدات الناجمةعن الثورات الشعبية الحالية في العالم العربي.

وقال باراك إن إسرائيل قدتطلب دعما إضافيا بقيمة عشرين مليار دولار, في إطار المساعدات الأمنية الأميركية،ووصف ما يحدث في مصر وتونس وليبيا وبعض دول الخليج بأنه زلزال تاريخي.

الصور المرفقة
خليجية 
خليجية
أي ســـلــآآم يرمســـون عنه >>>>> هالخـــــونه المجرمــــين <<<<<<

هـــذيلا دمـــروا ودمـــروا وللحـــين يواصلون تدميرهم للدول الإســلـآميه وقتــل الـأبرياء المسلمين بفلسطين وغيره وغيره ..

المفروض يبلعووون لسانهم وينطبوون ولــآآنهم يتكلمووون عن الــــسـلـآآآم

,,,, كــرم الله الســـلــآآم عن شيفهـــم ,,,,,

يخرب بيتهم بيت بيت إن شاءالله

خليجية
لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ }المائدة78

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.