هل سمعت هذا الحديث 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

خليجية

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوتي في الله أذكركم بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال (( سموا باسمي ولا تكنوا بكنيتي ، ومن رآني في المنام فقد رآني ، فإن الشيطان لا يتمثل صورتي ، ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار )) رواه البخاري

وقال : ( من حدث عني بحديث يرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين ) رواه مسلم

وإن في نقل الأحاديث المكذوبة عن النبي صلى الله عليه وسلم كذب عليه

وجميعنا يعلم انه في الآونة الأخيرة انتشرت الرسائل التي عنوانها " انشر ولك الأجر"

وهذه الرسائل لا يعرف مصدرها أو مصداقيتها أو أين تصب مصلحتها

وإن أغلب هذه الرسائل تحمل أحاديث مكذوبة أو أحاديث ضعيفة ونحن نقوم بنشرها من دون أن نعلم مامدى صحتها.

فكيف تقوم بنشر شئ لم تعرف مصداقيته

( ليس المهم أن تنشر المهم أن تتأكد من صحة مانشرت )

وفي الأخبار الصحيحة عن الرسول صلى الله عليه وسلم المدونة في كتب الحديث المعتمدة من الصحاح والسنن والمسانيد غنية لمن وفقه الله إلى الخير عن اللجوء إلى أخبار الكذابين والوضاعين

أتمنى من الأخوة التي تصلهم تلك الرسائل أن يقوموا بالبحث عنها في كتب الحديث والتأكد من صحتها فإن كانت صحيحة فيخرجها ثم ينشرها

وإن كانت غير صحيحة فيحذر منها ويذكرها لنا

وفي هذا الموضوع أشير إلى بعض تلك الرسائل :

1/ هذا الدعاء: من قاله مرة واحدة سخر الله له 70 ألف ملك يستغفرون له يوم القيامة ( الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته . الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته . الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزّته . الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه .
(الحديث ضعيف منكر ) . الشيخ عبد الرحمن السحيم

2/ حديث عشرة تمنع عشر
سورة الفاتحة … تمنع غضب الله
سورة يس … تمنع عطش يوم القيامه
سورة الدخان … تمنع أهوال يوم القيامة
سورة الواقعة … تمنع الفقر
سورة الملك … تمنع عذاب القبر
سورة الكوثر …. تمنع الخصومة
سورة الكافرون …. تمنع الكفر عند الموت
سورة الإخلاص … تمنع النفاق
سورة الفلق … تمنع الحسد
سورة الناس … تمنع الوسواس
قال الشيخ بن عثيمين رحمه الله: كما زعم هذا الكاذب عشرة تمنع عشرة الفاتحة تمنع غضب الرب الى آخره فهذا حديث (مكذوب )على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

3/ حديث عقوبة تارك الصلاة ( من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمسة عشر عقوبة . ستة منها في الدنيا .وثلاثة عند الموت وثلاثة في القبر وثلاثة عند خروجه من القبر آما الستة التي تصيبه في الدنيا …. فهي ينزع الله البركة من عمره .. إلى آخره "
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : هذا الحديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يحل لأحد نشره إلا مقروناً ببيان أنه موضوع حتى يكون الناس على بصيرة منه .
فتاوى الشيخ الصادرة من مركز الدعوة بعنيزة " ( 1 / 6 ) .

4/ حديث " يا علي لا تنم حتى تأتي بخمسة أشياء هي : قراءة القرآن الكريم كله ، التصدق بأربعة ألاف درهم ، حفظ مكانك في الجنة ، إرضاء الخصوم . فقال علي : وكيف يارسول الله – صلى الله عليه وسلم ؟ قال رسول الله صلى الله علية وسلم : أما تعلم يا علي أنك : إذا قرأت ( قل هو الله أحد ) ثلاث مرات كأنك قرأت القرآن كله ؟ وإذا قرأت ( سورة الفاتحة ) أربع مرات كأنك تصدقت بأربعة الأف درهم ؟ وإذا قلت " لا إله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شيء قدير " عشر مرات فقد حفظت مكانك في الجنة ؟ وإذا قلت " أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه " عشر مرات فقد أرضيت الخصوم ؟ ثم يختمونه بقولهم : صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال علماء اللجنة الدائمة عن هذا الحديث : هذا الحديث لا أصل له ، بل هو من الموضوعات ، من كذب بعض الكذابين كما نبَّه على ذلك أئمَّة الحديث . " فتاوى اللجنة الدائمة " ( 4 / 462 ، 463 ) .

5/ دعاء مكتوب على جناح جبريل عليه السلام عندما رفع عيسى عليه السلام إلى السماء : اللهم إني أدعوك بإسمك الواحد الأعز ؛ و أدعوك اللهم بإسمك الصمد ؛ و أدعوك بإسمك العظيم الوتر ؛ و أدعوك بإسمك الكبير المتعال ……الخ
هذا الحديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لا يجوز تناقله ولا يجوز نشْرُه ولا تجوز نسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم . ( الشيخ عبد الرحمن السحيم )

6/ الحديث: "أن رجلاً من السلف قال: لا إله إلا الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكنات" وبعد سنه قالها قالت الملائكة: أننا لم ننته من كتابة حسنات السنة الماضية فما أعظم هذه الكلمات التي لا تأخذ منك سوى ثوان.
(لم أرَه في شيء مِن كُتُب السُّـنَّـة ولا أظنه يصِح ؛ لأن مِن علامات وضع الحديث – أن يكون موضوعا مكذوبا – كثرة الأجور وعِظَمها في مقابل عَمَل يسير ، وهذا ما تراه في هذا الحديث ، الشيخ عبد الرحمن السحيم )

7/ الدعاء المعروف ب360 فضيلة من قرأ الدعاء في أي وقت فكأنه حج 360 حجة وختم 360 ختمه وأعتق 360 عبدا وتصدق ب 360 دينار وفرج عن 360 مغموما الدعاء (لا اله إلا الله الجليل الجبار لا اله إلا الله الواحد القهار …….الخ )
(حديث باطل مكذوب … اللجنه الدائمه للأفتاء الفتوى رقم ( 21084 )

خليجية
جزاج الله خير
مشكوره اختي ع التوضيح

خليجية

خليجية

ادعولي بالفرج والتيسير واستجابة الدعاء
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.