وزارة الأشغال ترفع كفاءة جزء من شارع شعم – الدارة، بطول 700 متر وتكلفة 300 ألف درهم 2024.





بطول 700 متر وتكلفة 300 ألف درهم
وزارة الأشغال ترفع كفاءة جزء من شارع شعم – الدارة

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


*جريدة الخليج



خليجية



رأس الخيمة – حصة سيف:


بدأت وزارة الأشغال العامة مشروع رفع كفاءة جزء من شارع شعم، المؤدي إلى مركز رأس الدارة الحدودي مع سلطنة عمان الشقيقة، الذي شهد تضررًا بالغاً إثر استخدامه من قبل الشاحنات المحملة بالصخور، ما أدى إلى تضرر أجزاء كبيرة منه.


أكد الدكتور عبدالله بالحيف النعيمي وزير الأشغال، أن طريق شعم – الدارة، سيعاد فقط رفع كفاءته وصيانته، ولن تجرى عليه أي تعديلات من حيث عدد المسارب.


وأوضحت مصادر في وزارة الأشغال العامة أن الطول الإجمالي للطريق من شعم إلى رأس الدارة يصل إلى 3 كيلو مترات، وستجري صيانة الأجزاء المتضررة من الطريق بطول 700 متر، بتكلفة تقريبية تصل إلى 300 ألف درهم، فيما بدأ العمل في المشروع، ومن المتوقع الانتهاء في مطلع مارس/ آذار 2024م.


وكان أهالي شعم قد طالبوا بزيادة مساحة الشارع، على أن يتكون من مسربين وتزال المطبات عنه، حيث يتخلل الشارع نحو 8 مطبات على مسار واحد، ما يعرقل الحركة المرورية عليه، لاسيما استخدامه من قبل شريحة كبيرة من المواطنين ومستخدمي مركز رأس الدارة الحدودي للدخول أو الخروج من الدولة لسلطنة عمان، والعكس.


وثمّن سلطان علي أحد أهالي المنطقة دور وزارة الأشغال العامة في إعادة صيانة الشارع، إلا أن الأهالي ينتظرون توسعة الشارع لمسربين، لا فقط صيانته، مشيراً إلى أن الشارع يعد من الشوارع الحيوية في الإمارة، وسبق أن وعدت الوزارة بإعادة تأهيله بشكل أوسع.


وأشار طلال حماد من شباب المنطقة، إلى أهمية التقليل من المطبات بعد صيانة الشارع، وهي تعد المسبب الحقيقي لعرقلة الحركة المرورية، كما أنها كانت السبب في تأثر الشارع من حركة الشاحنات عليه.

خليجية

خليجية

خليجية
300 الف ع 700 متر وايد رخيص

خليجية الامارات ارضي وارض اجدادي

خليجية
شكرا على الخبر

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.