وفاة خليجي في مدينة العين وإصابة 3 آسيويين في حوادث مرورية متفرقة جرّاء سقوط الأمطار 2024.

وفاة خليجي في مدينة العين وإصابة 3 آسيويين في حوادث مرورية متفرقة جرّاء سقوط الأمطار

خليجية

شرطي ينظم الحركة المرورية أثناء هطول الأمطار (من المصدر)

24 – أبوظبي


توفي شاب خليجي في مدينة العين، فيما أصيب 3 آسيويين بإصابات بسيطة في 7 حوادث مرورية متفرقة، وقعت صباح اليوم "الإثنين" على مستوى إمارة أبوظبي، جرّاء سقوط الأمطار.

وأفاد رئيس قسم العلاقات في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، المقدم جمال سالم العامري، أنه "تمت الاستجابة والتعامل مع البلاغات المرورية خلال دقائق، وجرى إسعاف المصابين، وتخطيط الحوادث، وإخلاء الطرق من المركبات المتضررة".

أسباب الحوادث
وأوضح أن "التحقيقات الأولية أرجعت سبب الحوادث المرورية إلى القيادة بسرعات لا تتناسب مع الأجواء الممطرة، وعدم ترك مسافة كافية، وعدم الانتباه لمفاجآت الطريق".

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ودعا العامري السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر والانتباه، وخفض السرعات، نتيجة تساقط الأمطار على الطرقات، وتجنّب الضغط الفجائي على المكابح لتفادي انزلاقها، وشدّد على ضرورة الحرص والانتباه، والقيادة بتأنٍ على الطرقات وفي الأنفاق أثناء تقلبات الطقس، وحذر من استخدام الإشارات الضوئية التحذيرية الأربع إلا في حال التوقف التام، داعياً إلى استخدام أضواء المصابيح المنخفضة في المركبة.

إجراءات السلامة
وحث المقدم العامري السائقين على ضرورة التأكد من ماسحات الزجاج، وحذرهم من الوقوف تحت الأشجار أو القرب من اللوحات الإعلانية وحول مواقع البناء عند هبوب الرياح الشديدة.

وناشد العامري قائدي المركبات الذين تتعرض مركباتهم إلى حوادث مرورية بسيطة أو أعطال ميكانيكية خلال المطر إخراجها من الطريق، وإيقافها عند أقرب موقف آمن، حفاظاً على سلامتهم وضماناً لانسيابية حركة السير، وتفادياً لتحرير المخالفة المرورية.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.