ولي عهد رأس الخيمة يكرم عددا من القضاة [صورة] 2024.

ولي عهد رأس الخيمة يكرم عددا من القضاة

خليجية

رأس الخيمة في 10 أكتوبر / وام /

ثمن سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس مجلس القضاء بالامارة الجهد الذي يبذله رجال القضاء في الدولة في سبيل إرساء مبادئ العدل بين الجميع .

وقال سموه ان مؤسسة القضاء المنوط بها حفظ الحقوق والفصل في المنازعات شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات التي تلت إنشاء محكمة التمييز قبل ست سنوات .

ووعد سمو ولي عهد رأس الخيمة – خلال حفل التكريم الذي أقامته دائرة محاكم رأس الخيمة اليوم بمقرها لعدد من القضاة في المحكمة وهم المستشارون " يحي جلال ومحمد ناجى دربالة ومحمد عبدالرحمن الجراح " بمناسبة انتهاء مدة عملهم في محكمة التمييز – بالنظر في الاقتراحات التي تقدم بها المستشار محمد ناجى دربالة والخاصة بتطوير عمل محكمة التمييز باعتبارها من أوائل المحاكم العليا التي نشأت بالدولة .

وقال سعادة المستشار أحمد محمد الخاطرى رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة أن القضاة الثلاثة الذين نحتفل بهم اليوم وضعوا اللبنات الأولى لمحكمة التمييز قبل ست سنوات وان حضور وتكريم سمو ولي عهد رأس الخيمة لهم بمناسبة انتهاء فترة عملهم هو تأكيد على ما يمثله القضاء من قيمة في نفوس كل أبناء الوطن .

وأضاف ان محكمة تمييز رأس الخيمة التي تعتبر ثالت محكمة عليا بالدولة بعد المحكمة العليا بأبوظبي ومحكمة تمييز دبي استطاعت خلال السنوات القليلة الماضية أن تؤسس من خلال أحكام قضاتها العديد من المبادئ القانونية التي يفتخر بها كل العاملين .

وقال المستشار محمد ناجى دربالة أن حضور سمو ولي عهد رأس الخيمة اليوم هو استمرار لنهج المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اللذين رفعا شعار " العدل أساس الملك " .

وأشار الى ان المغفور له الشيخ صقر أسس القضاء منذ توليه أمور الإمارة فى عام 1948 حيث كان يفصل بين الخصوم قبل أن تنشأ المحاكم وتصدر بشكل مكتوب .

وقال ان القضاء في عهد صاحب السمو حاكم راس الخيمة حظى برعاية خاصة من خلال توفير كل سبل الراحة التي تهيئ البيئة المناسبة لعمل القاضي من رفع المرتبات وإكمال البناء القضائي ..مشيرا الى ان صاحب السمو حاكم رأس الخيمة حضر أول جمعية عمومية فى يونيو من عام 2024 وسجل كلمته التي أكد فيها أن رقى الأمم يقوم على القضاء .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

واستعرض دربالة الذي تم اختياره عضوا بالجمعية التأسيسية لصياغة الدستور المصري الأحكام المميزة التي أصدرتها محكمة التمييز ..مؤكدا ان العديد من المبادئ القانونية المستندة لمبادئ الشريعة الإسلامية قد تم إرساؤها مثل " المساواة بين دية الرجل والمرأة فى القتل الخطأ " وعدم جواز إدارة الطاعن بطعنه واعتماد الطرق الحديثة في إثبات النسب.

وفي نهاية الحفل كرم سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي قضاة محكمة التمييز و السيد أحمد محيمد الحبسي رئيس لجنة المصالحة في المحكمة سابقا الذي انتقل للعمل بالقوات المسلحة .

حضر الحفل سعادة المستشار حسن سعيد محيمد الحبسي النائب العام لإمارة راس الخيمة عضو مجلس القضاء والمستشار حسن ابو الروغة رئيس محكمة رأس الخيمة الابتدائية عضو مجلس القضاء وعدد من قضاة محاكم رأس الخيمة وأعضاء النيابة العامة .

خليجية

..

خليجية

..

خليجية

هيه والله بارك الله فيهم ما قصروا ….
مشكورة الجهوود المبذوله ….

و لفتة حلوه من ولي العهد ….

شكرا ع هالخبر غريب الدار …..

خليجية


[flash=http://download.mrkzy.com/e/1612_md_13398688516.swf]WIDTH=500 HEIGHT=400[/flash]

خليجية

خليجية
شـكرا للحضور والمشاركة

خليجية

..

خليجية

..

خليجية
بارك الله فيه
والله يوفقهم الى كل مافيه خير ان شاء الله
تسلم على الخبر

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
تغطيه حلوه

خليجية خليجيةحر على هالخشم ينفذ كلامه ،،

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.