‬2000 مخالف لقانون البناء في رأس الخيمة !! 2024.

‬2000 مخالف لقانون البناء في رأس الخيمة..!!

الامارات اليوم

كشف رئيس دائرة بلدية رأس الخيمة، مبارك علي الشامسي، عن وجود أكثر من ‬2000 مخالف لقانون البناء في مختلف مناطق الإمارة، منذ عام ‬2008 وحتى العام الجاري، موضحا أن قرار صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بإعفاء جميع مخالفات البناء التي تمت قبل صدور القانون، سيعطي فرصة للمخالفين لتسوية أوضاعهم قبل انتهاء المهلة المحددة خلال عام من تاريخ القرار.
وأضاف لـ«الإمارات اليوم»، أن جميع مخالفات البناء، التي رصدتها البلدية، تتركز حول عدم الحصول على ترخيص بناء، وبناء إضافات داخل المساكن، من دون الحصول على الرخص اللازمة من البلدية والجهات المعنية.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأشار الشامسي إلى أن معظم المخالفات توجد في منازل شعبية، أنشئت قبل ‬30 عاما، كما أن بعض المنازل القديمة ارتكبت مخالفات بإضافة مساحات جديدة، من دون الحصول على ترخيص من البلدية. وذكر أن القرار يعطي مهلة للمواطنين المخالفين لتسوية أوضاعهم وتصحيح المخالفات، لفترة عام كامل، بداية من أول من أمس، موضحاً أنه سيتم احتساب المخالفات على المواطنين غير الملتزمين، بعد انتهاء مدة تسوية وضع المخالفين.
وأضاف أنه سيتم احتساب المخالفات، وفق حجم البناء المخالف، وطبيعة كل بناء، وأن البلدية طالبت جميع المواطنين بضرورة الاستفادة من القرار، والتوجه إلى إدارة التخطيط والمساحة مع أخذ جميع الأوراق المطلوبة، للانتهاء من تصحيح المخالفة في اليوم نفسه. وأشار الشامسي إلى أن القرار يهدف إلى تصحيح أوضاع المباني السكنية القديمة والمخالفة حديثا، وتوعية السكان، بالآثار السلبية الناجمة عن تلك المخالفات، من دون الرجوع إلى الجهات المختصة.

خليجية

خليجية

خليجية
عيل شو بسون ماعندهم سعه حق اعيالهم لازم يبنون لهم ملاحق

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.