إغلاق وتغريم المخابز المخالفة للأسعار الجديدة في رأس الخيمة 2024.

إغلاق وتغريم المخابز المخالفة للأسعار الجديدة في رأس الخيمة

أكدت وزارة الاقتصاد أنها ستقوم بإغلاق وتغريم أي مخبز لا يلتزم بالأسعار الجديدة التي حددتها لبيع الخبز على مستوى الدولة وذلك تنفيذا للقرارات التي اتخذت عقب الانخفاض الكبير في أسعار الطحين عالميا ومحليا.

وبدأت الوزارة أمس تنفيذ حملة واسعة تستمر لمدة أسبوعين لإلزام المخابز والمحلات بتطبيق الانخفاض في الأسعار الذي حددته سابقاً بواقع 25%، حسب الاتفاق الذي أبرمته هيئة حماية المستهلك بالوزارة مع أصحاب هذه المخابز.

وقال راشد الحبسي مدير مكتب الوزارة برأس الخيمة إن هذه الحملة تستهدف تعريف أصحاب المخابز والمحلات بالعقوبات التي ستوقع عليهم في حال مخالفتهم وذلك عقب الانتهاء من الحملة مباشرة، كما قامت الوزارة بتوجيه لمعظم المخابز التي لم تلتزم حتى الآن بتطبيق هذه الأسعار والتي تعللت بعدم حصولها على الطحين بالأسعار.

وأشار الحبسي إلى أن عقوبة مخالفة التخفيضات المقررة هي الإغلاق الفوري وفرض الغرامات الكبيرة التي تصل إلى 5 آلاف درهم على كل مخبز أو محل يقوم ببيع الخبز أو مشتقاته بأسعار أعلى من المقرر.

وينص قرار وزارة الاقتصاد على تخفيض قيمته 25% على كافة أنواع الخبز ومشتقاته بدءاً من سريان القرار وعليه فإن كيس الخبز الكبير الذي يباع بثلاثة دراهم سيتم تخفيضه إلى درهمين ونصف، أما الخبز الإيراني فإن الثلاثة أرغفة سيصبح سعرها درهما بدلا من بيع الرغيفين بدرهم حاليا.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وبالنسبة للرقاق فإن تخفيض أسعاره يصل إلى 50% حيث تقرر تسعير الأربعة قطع بدرهم بدلا من الاثنتين حالياً.يذكر أن الإمارات قامت خلال العام 2024 باستيراد حوالي 75 ألف طن من الحبوب بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 159 مليون درهم.

البيان

خليجية [CENTER][U][url=http://www.arab-x.com/][img]http://up.arab-x.com/uploads/images/arab-x_com_dc08f753f6.gif[/img][/url][/U][URL="http://www.pc4up.com/"][/URL][/CENTER]

خليجية
خير ان شاء الله

خليجية
هي زين سوو الصراحه الكل يلعب بالاسعار على كيفه

خليجية منتديات الرمس نت

خليجية
زين سوو ..

تسلم ع الخبر الطيب ..

خليجية ۈفآي من طبع أبـوي »آڪتسبتــﮧ«
وطبع السمآحـﮧ من خواني /خذيتـﮧ
طبعي ڪذآ مآهۈ بدۈر [لعبتـﮧ]
الطيب شيد دآخل الرۈح , بيتـﮧ
ۈالڪره من دفتر פـياتَي / شطبتـﮧ
ۈפـڪمـﮧ زماني »من شرآني شريتـﮧ«

خليجية
الحمدالله والله زين عيل ^_^

خليجية
مشكورين ع الخبر
والميدان اهم من الكلام

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.