إغلاق 4 محلات للحوم والخضار في رأس الخيمة 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

تجاوزات صحية جسيمة إغلاق 4 محلات للحوم والخضار في رأس الخيمةآخر تحديث:الثلاثاء ,16/06/2009 رأس الخيمة – عدنان عكاشة: أغلقت بلدية رأس الخيمة 4 محلات لبيع اللحوم والخضار والفاكهة بواقع منشأتين في كل مجال إثر ضبط تجاوزات صحية جسيمة ارتكبها العاملون فيها أخطرها بيع لحوم مجمدة ك “لحوم طازجة” بعد تذويبها وإعادة تجميدها ما يشكل خطرا محدقا بالصحة العامة.

وقال عادل علي الديك مدير إدارة الصحة العامة والبيئة في دائرة بلدية رأس الخيمة إن ضبط مخالفات المنشآت التجارية الأربع تم خلال حملة تفتيشية مفاجئة نفذها رجال الرقابة الصحية خلال الأيام الماضية على محلات اللحوم والخضار والفواكه.

واكتشف مفتشو البلدية خلال الحملة في أسواق رأس الخيمة قيام محلين لبيع اللحوم الطازجة “قصابان” بالتحايل على الأهالي من المستهلكين، وبيع لحوم فاسدة عبر ترويج “لحوم مجمدة” باعتبارها لحوما طازجة مذبوحة حديثا ما يشكل تحايلا على المستهلك وتزويرا لبيانات المادة الغذائية.

إلا أن خطورة ممارسات “قصابي اللحوم المجمدة”، كما يقول مدير إدارة الصحة العامة والبيئة في بلدية رأس الخيمة، تمثلت في لجوئهما إلى تذويب اللحوم المجمدة وفك الثلج عنها وإعادة تجميدها وبيعها للزبائن مجددا على أنها لحوم طازجة ذبحت للتو وهو ما ينطوي على مخاطر صحية جمة.

ووفقا لمصادر صحية متخصصة في الرقابة الغذائية فإن بيع “اللحوم المجمدة” بعد تذويبها وإعادة تجميدها مرة أخرى في ظل تواجد البكتيريا في الجو إلى جانب درجات الحرارة والرطوبة العالية يتسبب بمضار على صحة الإنسان أخطرها الإصابة بحالات تسمم فيما يمكن أن تصل إلى التسبب بالوفاة في حال تفاقم الحالة وعدم إسعافها سريعا، حيث تحمل اللحوم بعد ذوبان الثلج عنها البكتيريا وتنقل إليها الملوثات في الجو خاصة أن تلك “البكتيريا” تنمو وتتكاثر في الجو في ظل درجات الحرارة والرطوبة المرتفعة ومع إعادة تجميدها مجددا سواء في المنزل أو المحل التجاري فإن اللحوم تعود إلى الثلاجات أو البرادات وهي محملة بتلك الكمية من البكتيريا والملوثات المختلفة التي تنتقل بدورها إلى الجسم فور تناولها واستهلاكها.

وشملت قائمة إجراءات البلدية بحق محلي اللحوم “القصابان” ونظيريهما محلي الخضار إغلاق المحلات الأربعة لمدة يومين وفرض غرامة مالية على كل منهم تفوق قيمتها الألفي درهم لعدم تقيدهم بالقوانين والاشتراطات الصحية المنصوص عليها في لوائح الدائرة. كما ضبط رجال التفتيش جملة من المخالفات داخل المحلات الأربعة بينها وجود حشرات في الخضار.

الخليج

خليجية
حسبي الله ونعم الوكيل..
يالله شو بنسوي بعد..
هاي حال الدنياا..
تسلم اخوووي..

خليجية ~•• آللهم لڪ آلحمد حتى ترضى ۈلڪ آلحمد آذآ رضيت ۈلڪ آلحمد بعد آلرضى ۈلڪ آلحمد على ڪل حآل ••~

خليجية
يسلموا على الطرح

خليجية

منتديات الرمس الحوارية

خليجية

خليجية
نتمنى أستمرار هذه الحملات

و خاااااصه فى الصيف

خليجية خليجية

خليجية
حسبي الله ونعم الوكيل..
يالله شو بنسوي بعد..
هاي حال الدنياا..
تسلم اخوووي..

خليجية خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.