إنشاء محرقة لمعالجة النفايات الطبية الخطرة في أبوظبي 2024.

إنشاء محرقة لمعالجة النفايات الطبية الخطرة في أبوظبي

الخليج – أبوظبي – مجدي زهرالدين:

كشف عيسى سيف القبيسي، مدير عام مركز إدارة النفايات في أبوظبي، "تدوير"، عن إنشاء محرقة لمعالجة النفايات الطبية الخطرة في مدينة أبوظبي خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن هذا النوع من النفايات يتم التعامل معه بعناية شديدة، حيث يتم تتبعه ومراقبته منذ إنتاجه في المنشأة الطبية وحال نقله، وصولاً الى أماكن معالجته والتخلص منه بطريقة آمنة .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده "تدوير" أمس في أبوظبي بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للإعلان عن انطلاق الدورة الثانية من جائزة "تدوير" التوعوية للمدارس والجامعات في إمارة أبوظبي، بحضور سيف راشد المزروعي وكيل الخدمات المؤسسية المساندة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومحمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم .

وقال عيسى سيف القبيسي: لا ندخر أي جهد في سبيل الوصول إلى جيل مدرك لأهمية الحفاظ على البيئة، ولديه القدرة على الإبداع والابتكار للمساهمة في تقديم حلول فاعلة قادرة على تقليل حجم النفايات المنتجة، والاستفادة منها من خلال إعادة الاستخدام وتحويلها إلى مجسمات أو قطع فنية، يمكن الاستفادة منها في حياتنا اليومية" .
وأضاف تهدف جائزة المدارس والجامعات إلى رفع مستوى الوعي البيئي لدى الطلاب والطالبات في إمارة أبوظبي، وغرس ثقافة إعادة الاستخدام، وتنمية الإحساس بالمسؤولية الاجتماعية لديهم، وتشجيعهم على الإبداع والابتكار وبث روح التنافس الإيجابي بين طلبتنا، وهي ترجمة لجهود "تدوير" الحثيثة والمتواصلة في الحفاظ على البيئة وغرس ثقافة الاستدامة، وتشجيع سكان الإمارة في المحافظة على بيئة نظيفة وآمنة للأجيال القادمة" .
وأشار إلى أن الجائزة استهدفت في انطلاقتها الأولى عام 2024 طلاب المدارس فقط، في حين توسعت هذا العام لتشمل طلاب الجامعات الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي أيضاً، وتهدف في عامها الثاني على التوالي، إلى زيادة عدد المشاركين بنسبة 25% مقارنةً بدورة العام الماضي التي بلغ فيها عدد الطلاب المشاركين 172 طالباً من 40 مدرسة، حيث سيتم تنظيم ورش عمل تعريفية للهيئة التدريسية في إمارة أبوظبي، لشرح أهداف وشروط المسابقة والرد على الاستفسارات المتعلقة بها .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

من جانبه قال سيف راشد المزروعي إن الوزارة بتوجيهات الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تؤمن بدورها الريادي والتوعوي في المجالات كافة بالدولة، للمساهمة في دعم مسيرة التنمية الشاملة، تحقيقاً لرؤية أبوظبي ،2030 من منطلق ذلك ستعمل الوزارة على حث وتوجيه الطلبة والطالبات في الجامعات الحكومية والخاصة للمشاركة في الجائزة، وهم أكثر الفئات المعنية بالإبداع والابتكار، وتوعيتهم بخطورة قضية النفايات .
وأعرب محمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم عن شكره لمركز إدارة النفايات في أبوظبي على الجهود الكبيرة التي يبذلها في سبيل الحفاظ على البيئة، وتشجيع الطلبة على ابتكار الحلول المناسبة من أجل تحقيق الاستدامة البيئية في مجتمع الإمارات .
وأكد المهندس هاني حسني، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال بالإنابة في "تدوير" أن شروط الجائزة تشمل أن يكون الطالب من مدارس أو جامعات إمارة أبوظبي وألا يكون العمل المقدم قد تم المشاركة به في مسابقة أخرى، وتعبئة وتقديم نموذج طلب التسجيل الخاص بالجائزة لاستكمال إجراءات التسجيل .
وسيبدأ المركز في استقبال طلبات المشاركة من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالمسابقة school@cwm .ae ابتداءً من 22 سبتمبر، حتى 30 نوفمبر 2024 .

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.