افتتاح ميناء الجير في رأس الخيمة الأسبوع المقبل بلا «كهرباء الاتحادية» 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

خليجية

يفتتح في رأس الخيمة الأسبوع المقبل ميناء الجير البحري التجاري المخصص لتجارة المواشي والمواد الغذائية والمعتمد من قبل الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، ولا يستخدم كمنفذ لدخول الأفراد إلى الدولة. ويتكون الميناء من رصيف بطول 782 مترا ويحتوي على مستودعات خاصة بالأعلاف والمواد الغذائية الاستهلاكية المراد تصديرها أو استيرادها عن طريق الميناء.

وقال محمد عبد الله المحرزي مدير عام دائرة الجمارك والموانئ برأس الخيمة إن حظائر الميناء يمكنها استيعاب 60 ألف رأس من الغنم يومياً. وأشار إلى أن الميناء مجهز بمختبر بيطري تابع لوزارة البيئة ومجهز بكل المعدات الضرورية إضافة إلى نظام للتعقيم وآخر للرش يقومان بتعقيم الحيوانات قبل دخولها إلى الدولة، وفي حالة وجود إصابات بين هذه الحيوانات فان الميناء مجهز بغرف عزل تتسع لألف رأس من الماشية. ولأن الميناء لا يعتبر منفذاً لدخول الأفراد فقد تم بناء فندق ثلاثة نجوم مخصص لإقامة البحارة وأصحاب المواشي.

من ناحية أخرى أوضح المحرزي انه تم الاتفاق في السابق مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء على توصيل التيار للميناء وانه تم بالفعل تسديد الرسوم اللازمة لذلك لكن الهيئة رفضت توصيل التيار للميناء دون إبداء أسباب واضحة، رغم أن الميناء يعتبر من الموانئ الحيوية ويساعد في تنمية تجارة الدولة الخارجية وحل أزمة اللحوم من موانئ التصدير الرئيسية التي تعتمدها الدولة كجهات استيراد أساسية.

وأضاف: «هذا الموقف غير المفهوم من الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه دفعنا لاستخدام مولدات التشغيل «جنريتر» للقضاء على هذه المشكلة مؤقتاً وحتى يتم افتتاح الميناء في الموعد المحدد».

جريدة البيان

خليجية [IMG]http://i269.photobucket.com/albums/jj46/almw3od/Nrtyrty.jpg[/IMG]
[SIZE=3][COLOR=red][IMG]http://up-00.com/uploads/4e50843ea1.gif[/IMG][/COLOR][/SIZE]
[IMG]http://img34.exs.cx/img34/4171/zayed.gif[/IMG]
[IMG]http://design2.jeeran.com/t-1.jpg[/IMG]

[SIZE=4][COLOR=#4169e1]"تذكر أنك في الرمس.نت دائما أول من يعلم"[/COLOR][/SIZE]

خليجية
ثالث ايام العيد كنت هنااك ههه

وااسطه وااسطه

خليجية http://www.tvquran.com/Al-Ajmy.htm
(( رب اني لما انزلت الي من خير فقير ))

خليجية
مشكور ع الخبر…

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.