«الأشغال»: تنفيذ مشروع القصيدات شمل 2024 ويستغرق 22 شهراً 2024.

أبناء رأس الخيمة يشيدون بمكرمة رئيس الدولة

«الأشغال»: تنفيذ مشروع القصيدات شمل 2024 ويستغرق 22 شهراً

المصدر:

  • متابعة: محمد صلاح

التاريخ: 17 أكتوبر 2024

خليجية

قال الدكتور عبد الله بالحيف النعيمي مدير عام وزارة الأشغال لــ"البيان" إن مشروع طريق القصيدات الذي يمتد من دوار القصيدات برأس الخيمة باتجاه شعم حتى يتصل مع أعمال المرحلة -الأولى عند شمل بطول تقريبي 9 كيلومترات، يشتمل على مبان سكنية ومنطقة تجارية نشطة وتقاطعات رئيسية بعضها محكوم بإشارات ضوئية، ومن المتوقع البدء بالتنفيذ بداية العام الجديد 2024 ولمدة اثنين وعشرين شهراً.
وأوضح ان الدراسة الخاصة بهذا المشروع استغرقت وقتاً لاستعراض وتقرير أفضل الحلول نظراً لخصوصية المنطقة وأهميتها السكنية والتجارية ووجود مصالح متشابكة وخدمات بنية تحتية لجميع الجهات فضلاً عن اهتمام الدراسة بحل مشكلة تصريف مياه الأمطار.
وأضاف: تم رصد مواقع الخدمات التحتية واستقاء المعلومات من الجهات ذات العلاقة كما تم تصميم كريدور خاص لإعادة نقل هذه الخدمات وخصص لذلك فترة أربعة شهور من عمر المشروع.
وبين أن أعمال المشروع تتضمن تطوير الطريق الحالي في منطقة المشروع بإنشاء ثلاث حارات رئيسية بدلا من حارتين رئيسيتين للسيارات وسيارات النقل كما هو الوضع حالياً، وكذلك توفير مواقف جانبية وطريق خدمات في المقاطع التي يتوفر فيها حرم كافٍ للطريق، وإنشاء أرصفة وممرات للمشاة وحواجز خرسانية، إلى جانب توفير شبكة إنارة وشبكة تصريف مياه الأمطار كما يشمل المشروع تعديلات كبيرة لحماية شبكة الصرف الصحي التي تمر بالشارع.
وأعرب الأهالي في رأس الخيمة عن فرحتهم بإدراج مشروع طريق "القصيدات- شمل" ضمن مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" الخاصة بالبنى التحتية في الإمارات.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأوضح الأهالي أن الطريق يعتبر شرياناً حيويا يربط العديد من المناطق الشمالية مثل شمل والرمس والجير وشعم وغليلة والرحبة والشعبيات التابعة بمدينة رأس الخيمة، ويمثل تنفيذ هذا الطريق وإعادة رصفه من جديد نقلة كبيرة لتلك المناطق على طريق التطوير والتحديث المتواصل للبنية التحتية في معظم مناطق الدولة خاصة في إمارة رأس الخيمة.
وقال عبد الله سالم الشميلي من منطقة شمل إن تنفيذ هذا المشروع سينهي معاناة الكثير من الأهالي مستخدمي هذا الطريق الحيوي والمهم والذي شهد خلال الفترة الماضية المزيد من التدهور نتيجة لضعف بنيته التحتية تحت عجلات الشاحنات العملاقة التي تعبره يومياً.
وأوضحت مهرة بنت صراي مديرة التثقيف الصحي والإعلام بالمنطقة الطبية أنها تستخدم هذا الطريق بشكل يومي وتضطر في أحيان كثيرة إلى استخدام طرق أخرى التفافية خاصة في حال وجود حوادث نظراً لضيق الطريق واحتوائه على حارتين فقط غالباً ما تحتل الشاحنات الجانب الأيمن منهما.
وقالت ان تنفيذ هذا المشروع ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة هو الحل الأمثل نظراً للتأخير الكبير في عملية التنفيذ خلال الفترة الماضية، ونحن نقدر قيادتنا الرشيدة التي تبادر دائماً لتنفيذ هذه المشروعات التي تخدم شريحة كبيرة من المواطنين في ربوع الدولة.
وأوضح محمد زيد الشحي أن تنفيذ هذا المشروع ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة لتطوير المناطق جاء في وقته نظراً لتأخر تنفيذ هذا الطريق خلال السنوات الماضية ما أدى إلى تدمير بنيته التحتية بالكامل وصعوبة السير عليه بالسيارات. وكانت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة قد وافقت أول أمس في اجتماعها الذي عقد برئاسة أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس اللجنة على ترسية مشروع تطوير وتحسين طريق القصيدات شعم بتكلفة مقدارها 120 مليون درهم

خليجية
شكـرا للشيخ خليفة بن زايد على هذه المكرمة،
التي أثلجت صدور أهالي رأس الخيمة وكل مستخدمي هذا الطريق الحيوي في الإمارة،
شاكـرة نقلك للتقرير الاخباري،
دمتم بسلام،

خليجية
الله يعزه والدنا الشيخ خليفه بن زايد دائماً يحرس على راحة المواطن

ربي يحفظه ويرعاه ان شاء الله

خليجية لا تحاصر نفسك بالسلبيات ولا تحطم روحك بالحزن والاسى ..
استفد من فشلك وعزز به تجربتك ..
توقع دوما الخير ولو صادفت الفشل ..

خليجية
شكرا لسمو الشيخ خليفه بن زايد على هذه الكرمه التى اثلجت صدور واراحت اهالي اماره راس الخيمه والقاطنين فيها,,,
اطال الله بعمرك يا بو سلطان

خليجية
الله يحفظ حاكم الدوله الشيخ خليفه بن زايد ال نهيان

يسلمو ع الخبر

خليجية
الله يحفظ شيخنا

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.