الأعراس اختيارات تحـــدد فاتـــــــــورة ليلة العمر 2024.

المصدر:

  • ديانا أيوب – دبي

التاريخ: 27 يونيو 2024
خليجية الشركات المنظمة للأعراس تعمد إلى تقديم أفخر التصاميم لمستلزمات «ليلة العمر». تصوير: ساتيش كومار

تتباين تكلفة الأعراس في الدولة حسب تجهيزاتها، إذ قد يبدأ بعضها من 100 ألف درهم، فيما تتخطى فاتورة أخرى ملايين الدراهم، وتصل تكلفة «كوشة الاكريليك» وحدها الى اكثر من مليون درهم، حسب منظمة اعراس. وتعمد الشركات المنظمة للأعراس إلى تقديم أفضل المواد وأفخر التصاميم لكل مستلزمات العرس، بدءاً من مفارش الطاولة، مروراً بفستان الزفاف، ووصولاً الى الكوشة والورود، لتحقيق حلم كل امرأة في ليلة مميزة.
عمر «الكوشة»
قالت منسقة الأعراس بثينة رجوب ان لكل «كوشة» عمراً افتراضياً يتحدد وفقاً لطبيعة المادة التي صممت منها الكوشة، فالجلد يمكن فكه وتركيبه خمس مرات فقط، فيما الأكريليك لا يحتمل التركيب إلا ثلاث مرات، بينما الزجاج يعتبر من أكثر المواد التي تتحمل التركيب مراراً، لأنه يمكن تعويض القطع التي تتكسر، فيما المصنوعة من الفلين تستخدم لمرة واحدة فقط، ويعد الزجاج والاكريليك الأكثر تكلفة، فقد تصل تكلفة الكوشة الاكريليك الى اكثر من مليون درهم.
خليجية
وتختلف طريقة عمل شركات تنظيم الأعراس وأسعارها تبعاً للمواد التي تختارها كزينة لليلة العمر، فقد تلجأ للبسيط والمحدود السعر، أو على العكس تختار أفخر الأنواع وبميزانية عالية جداً، ولكن في النهاية تبقى التكلفة التي تحددها الشركات والتي لا تقل عن 50 ألف درهم، هي لخدمات محددة لا علاقة لها بحجز القاعة والفستان والمجوهرات وكل ما تبقى من متطلبات أساسية.
قالت مديرة شركة كارنيشين لتنظيم الحفلات والأعراس، بثينة رجوب «هناك الكثير من الأمور الاساسية التي نأخذها في الاعتبار قبل البدء بالتحضير لأي عرس، ومنها طبعاً اللون الذي تختاره العروس، وطبيعة العرس سواء كان كلاسيكياً أم عصرياً، بالإضافة الى أن بعض الزبائن لا يرغبون في الأشياء الجاهزة فأقدم لهم تصاميم وأفكاراً جديدة»، مشيرة إلى أن المواد التي تختارها العروس للطاولات والكراسي، هي التي تحدد تكلفة ليلة العمر، إذ من الممكن أن تختار الجلد للكراسي، أو أن تكون الكراسي من زجاج، فيما من الجهة الأخرى يمكنها التقليص وأخذ كراسي الفندق.خليجية
وذكرت أنه حسب الخيارات يمكن تنظيم عرس بمبلغ لا يتجاوز 50 الف درهم، فيما أيضاً من الممكن أن تصل التكلفة إلى خمسة ملايين درهم، لافتة إلى أن البعض قد يطلب تنظيم حفلات الحنة التي تكون قبل العرس والتي قد تصل تكلفتها الى 30 الف درهم.
تفاصيل
أضافت رجوب لـ«الإمارات اليوم» عن تفاصيل تجهيزات العرس «في البداية نسأل عن القاعة، وفستان العروس لنعرف كيف سنتجه في خياراتنا، وبعدها نسأل العروس ما الذي يلفت نظرها في أي مكان، الكريستال ام الزجاج ام الجلد وغيرها من الأمور، لنعرف كيف نساعدها على الاختيار، وبالتالي هنا تكون نقطة الانطلاق مع أي عروس»، مشيرة إلى أن تقديم التصوير الرسمي سواء ثلاثي الابعاد أو المرسوم باليد من الأمور المهمة التي تحتاج إليها كل عروس.
وحول التكلفة الخاصة بكل واحدة من تفاصيل العرس، أوضحت رجوب «تعتبر باقة الورد في وسط الطاولة من الأمور التي لا يمكن الاستهتار بها، اذ تبدأ القطعة من 300 درهم لتصل الى 3000 درهم، حسب أنواع الزهور التي تختارها العروس والزينة، أما الاضاءة فتكلفتها لا تقل عن 13 الف درهم، لأنها تشمل ليزر وألواناً».
وتعد الكوشة من اكثر الأمور تكلفة كونها تحتاج للكثير من المواد التي تكون أحياناً غالية كي تصمم، ويتحدد سعرها من قبل العروس، فإن أحبت تصميماً معيناً ولم تكن لديها الميزانية الكافية ليكون من الزجاج مثلا يمكن أن يستبدل بمادة تعطي المظهر نفسه، ولكن لا يطبق ذلك إن لم تكن المادة قادرة على منح المظهر نفسه، حسب رجوب التي نوهت بأن «العروس لا تدفع سعر الكوشة بل ايجارها، ولكن طبعاً في التصميم الأول يكون الايجار نصف مبلغ التكلفة تقريباً، ويتناقص في المرات اللاحقة».

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

أما لجهة الألوان فأكدت أنه لا يوجد لون محدد لكل السنة، بل من الممكن التعامل مع مختلف الألوان، لاسيما الفاتحة في الصيف، فيما يعد الابيض مع الاضاءة الملونة الاكثر طلباً، لافتة إلى أنه في الامارات يتم الصرف على الاعراس بسخاء، فالبعض يقصد الاعراس للتفرج وأخذ الافكار منها لشدة الاهتمام بجميع هذه التفاصيل. وأفادت بأن 70٪ من الاعراس التي تنظمها تراوح تكلفتها بين 100 و300 الف درهم، و10٪ تبدأ من 40 الفاً لتصل الى 100 الف درهم، فيما النسبة الباقية هي للأعراس التي تتعدى تكلفتها المليوني درهم «لأنها تحتاج للكثير من التحضير، ولهذا لا أقبل كثيراً منها».
إيحاء
قالت مديرة ومستشارة شركة باقة لتنظيم الأعراس، راشنا تشادها إلى أن تنظيم الأعراس بشكل مميز يحتاج إلى أفكار ترتبط بالتصميم الجيد والأسلوب المميز، ففي كل عرس لابد من وجود أفكار جديدة، مؤكدة لـ«الإمارات اليوم» أن مشكلة الأعراس في دبي هي أنها تظهر متكررة الأفكار في كثير من الأحيان، و«لهذا غالباً ما نستوحي من دول العالم المختلفة، فنقدم الطاولات المزينة بأسلوب يظهر حضارة بلد ما، كالمغرب أو الهند أو أميركا، مع الحرص على أن تكون كل الأقمشة مطبوعة خصوصا للعروس، وهذا ما يجعلنا نأخذ وقتنا في التحضير لنصنع الأقمشة الخاصة لمفارش الطاولات والكوش».
أما بخصوص الخدمات التي تقدم ضمن الباقة التي تقدمها الشركة، فهي الديكور والكوشة والورود، حسب تشادها التي رأت أن أهم ثلاثة عناصر هي الفستان والمجوهرات والديكور، فيما تأتي لاحقاً بقية الأمور ومنها الماكياج والتصوير والقاعة وما الى هنالك، لافتة الى أن أسعار تنظيم الأعراس تبدأ من 150 ألف درهم وتصل الى ملايين الدراهم، إن أرادت العروس، ولكن هذا لا يشمل الخدمات التي تقدم جانباً، ومنها مصممة الأزياء والسبا والشعر والماكياج وكذلك المجوهرات، إذ إنها تعد خدمات إضافية لها أسعارها المختلفة. واعتبرت أن تأمين كل الخدمات ضمن شركة واحدة يخفف على العروس عبأ التحدث مع الكثير من الأشخاص.
ورأت أن وضع الألوان في العرس ليس من الأمور المحظورة، «فمن الممكن أن نضع الأحمر، ولكن غالباً ما تطلب العروس الألوان لحفلة الحنة، فيما تكون الأعراس باللون الأبيض على الأغلب».
أما تكلفة الفستان الذي هو من تصميم الباكستانية سلمى خان، فتبدأ من 20 الف درهم ويرتفع المبلغ بحسب التصميم، فيما التصوير تكلفته 4000 درهم والفيديو بالتكلفة نفسها، اما المجوهرات فتعتمد على نوعية الأحجار التي تختارها العروس، فيما في السبا تبدأ العلاجات من 400 درهم.

خليجية
حشى كل شي غالي….

خليجية خليجية
تظن بعـــــدك امــــــــــــــــــوت

(( لا وراسك ما امـــــــــــــــوت))

الحياة بتســــتمر والعمر يبقى عمر……….

تجرعت المــــــــــــــــــــر بغيابك

وذقـت الويـــــــــــــــــــل بحضورك

فرقــــــاك موت ووصـــــالك عذاب

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.