"التعليم العالي" تُعَّرف بنظم معادلة الشهادات خلال اجتماع مع جهات الابتعاث 2024.

"التعليم العالي" تُعَّرف بنظم معادلة الشهادات خلال اجتماع مع جهات الابتعاث

وام

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعاً مع جميع جهات الابتعاث المحلية والاتحادية، للتعريف بنظم ولوائح معادلة الشهادات، وتمت مناقشة اللوائح المدرجة في قانون معادلة الشهادات واللوائح الجديدة، بهدف نشر سياسة الوزارة الخاصة بمعادلة الشهادات.
كما استعرض الاجتماع التعديلات التي تم إقرارها، والمتعلقة بشروط الانتظام في بلد الدراسة للدراسات العليا، والتأكيد على المعايير الأكاديمية التي تعتمدها الوزارة في معادلة الشهادات لضمان جودة التعليم العالي.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وحضر الاجتماع ممثلون عن كل من مكتب البعثات الدراسية في وزارة شؤون الرئاسة، وتوازن، وإدارة التعليم في شرطة أبوظبي، والقيادة العامة للقوات المسلحة، وشعبة التعلم الأكاديمي في جامعة الإمارات، وديوان ولي العهد.

ويذكر أن الوزارة أنجزت خلال 2024 تسعة آلاف و183 طلب، معادلة لشهادات صادرة من مختلف دول العالم، في كافة الدرجات الأكاديمية بما يمثّل 92% من عدد الطلبات المقدمة لإدارة معادلة الشهادات بمعدل نمو وصل إلى 27% عن عام 2024.

وتم الاعتذار عن عدم معادلة 258 معاملة من قبل لجنة معادلة الشهادات لعدم مطابقة شروط المعادلة، فيما تمت الموافقة قياساً على 7585 شهادة، ومعادلة 1340 شهادة من قبل اللجنة، فيما تم اكتشاف 22 شهادة مزورة.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.