الحوسني: الديون من أكثر منغصات الحياة الزوجية 2024.

محذرة الفتيات في ندوة بجامعة الإمارات
الحوسني: الديون من أكثر منغصات الحياة الزوجية
خليجية


أبوظبي – "الخليج":

أكدت حبيبة الحوسني مدير عام صندوق الزواج بالإنابة، أن الديون من أكثر منغصات الحياة الزوجية .
وأضافت الحوسني في ندوة بعنوان "نحو حياة زوجية أفضل" نظمتها جامعة الإمارات قسم علم الاجتماع بمشاركة أكثر من 250 طالباً وطالبة وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين برعاية الدكتور سيف سالم القايدي عميد كلية العلوم الانسانية والاجتماعية .
إن هذه الندوات مهمة لتثقيف الشباب والفتيات وتأهيلهم للحياة الزوجية وبناء الأسرة المستقرة التي تشارك بدور فاعل في بناء وتنمية ونهضة المجتمع وركزت سعادتها على رؤية المؤسسة والبعد الاجتماعي في بناء الأسرة الإماراتية المتماسكة والمستقرة ودور المؤسسات التعليمية في دعم هذه الرؤية وخصت بها جامعة الامارات لدعمها للشباب والشابات وتثقيفهم في بناء الأسرة .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وقالت في الندوة التي أقيمت على مسرح الجامعة ضمن الانشطة والمبادرات الطلابية: إن تكوين أسرة سعيدة حلم كل شاب وفتاة ولكن المنغصات هي التي تعرقل وجود هذا الحلم عندما تكون بداية حياة الأسرة مثقلة بديون كبيرة، مؤكدة حرص الصندوق على التوعية الإرشادية لإعداد جيل من الشباب مسؤول، وأسرة مؤهلة للحياة الزوجية خاصة في مراحل الزواج الأولى من خلال المشاركة مثل هذه الندوات، التي تبين للشباب المساوئ الكبيرة المترتبة على ارتفاع تكاليف الزواج سواء في المراحل الأولى للزواج أو في المستقبل .
وركزت في حديثها على الفتيات باعتبارهن الفئة الأهم ويمثلن الشريحة الأكبر في الندوة على ضرورة التصدي لظاهرة الغلاء والمصاريف المتعلقة بحفلات الزواج ومستلزماتها، الأمر الذي بات يرهق كاهل المقبلين على الزواج ويضعهم مرغمين تحت طائلة الديون .
وأضافت معلقة "هذه ظاهرة غريبة ولم تكن معهودة من قبل، خاصة أن مثل هذه العادات تسبب أضراراً جسيمة على المجتمع"، موضحة أن غلاء المهور ليس هو العائق الأكبر بل ارتفاع التكاليف المادية لحفلات الأعراس والتي تعتبر من الكماليات وليست من الضروريات .
حضر الندوة الدكتور موسى شلال من قسم علم الاجتماع والدكتورة سعاد المرزوقي من قسم علم النفس والدكتور عبدالله آل طه طنيجي من قسم الشريعة والدراسات الاسلامي
ة .

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.