الرقابة الغذائية: لا بلاغات عن مشتقات خنزير بـ"كادبوري" وجاري احترازياً فحص عينات الشوكولا [صورة] 2024.

الرقابة الغذائية: لا بلاغات عن مشتقات خنزير بـ"كادبوري" وجاري احترازياً فحص عينات الشوكولا

خليجية

الإمارات 24

أكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أن الإمارات لم تتلق أي بلاغ حول وجود مشتقات للخنزير في منتجات شركة "كادبوري"، وذلك في أول تعليق بعد دعوة أكثر من 10 منظمات إسلامية اليوم الثلاثاء إلى مقاطعة منتجات الشركة، وذلك بعد اكتشاف احتواء اثنين من منتجاتها التي تباع في ماليزيا على مشتقات الخنزير.

وقال مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، محمد جلال الريسي، في تصريحات خاصة لـ24، أن "الإجراءات الاحترازية التي تتبعها دولة الإمارات في الرقابة على المواد الغذائية الواردة للدولة أو الموجودة، تحمي المستهلكين من أي شبهات، فكل جهة مصدرة للمنتجات ترفق البضائع بشهادة تؤكد خلوها من كل ما هو محظور في قوانين الدولة وقوانين السلامة العالمية".

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأضاف "إلى جانب الشهادات المعتمدة، هناك رقابة شديدة على المنافذ التي ترد منها البضائع إلى جانب الحملات التفتيشية الدائمة والعشوائية من كافة منافذ البيع، كما أننا في دولة الإمارات متصلين بشبكة غذائية عالمية تصلنا منها تقارير وبلاغات فور وجود شبهات حول أي منتج".

خالية من الخنزير

وأكد الريسي أن الإشاعة ذاتها تكررت خلال العام الماضي، إلا أن الفحوصات التي تم إجراؤها على العينات التي سحبها من السوق أكدت أنها خالية تماماً من مشتقات الخنزير.

خليجية

خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 28 – 5 – 2024 الساعة 03:17 PM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.