السفارة الفلبينية تفك الحظر المفروض على الخادمات خلال أيام وعودة إرسالها الدولة 2024.

بعد الاعتراض على عقد العمل الموحد
السفارة الفلبينية تفك الحظر المفروض على الخادمات خلال أيام
وعودة إرسالها الدولة
خليجية

24 – أبوظبي – هالة العسلي

أكد مسؤولون في مكاتب جلب العمالة المنزلية المساعدة عودة استقبال الإمارات خلال الأيام القليلة القادمة للخدم من الجنسية الفلبينية، بعد أن أوقفت سفارة الفلبين جلب العمالة إلى الدولة منذ شهر أبريل (نيسان) الماضي، مشيرين إلى تنازل السفارة الفلبينية عن شروطها الخاصة باطلاع على عقود عمل الخادمات وتوثيقها داخل السفارة الفلبينية.

وأفادت مسؤولة في إحدى مكاتب الخدم أن "الأيام العشرة المقبلة ستشهد فك الحظر الذي فرضته السفارة الفلبينية على الخادمات اللواتي منعن من العمل في دولة الإمارات، اعتراضاً منها على قرارات وزارة الداخلية الخاصة بعقد العمل الموحد، مؤكده عودة استقبال مكتبها للخادمات الفلبينيات خلال الأيام القادمة".

الكلفة والراتب
وأضافت المسؤولة مكتب الخدم أن "كلفة جلب الخادمة الفلبينية ارتفعت أضعاف ما كانت علية خلال السنوات الماضية وبلغت 14 ألفاً و500 درهم، كما ارتفعت رواتب الخادمات لأكثر من 1500 درهم، بالإضافة إلى منح الخادمات عطلة أسبوعية والتزام ربات البيوت بتشغيلهن لـ 8 ساعات يومياً، ودفع بدل نقدي عن كل ساعة عمل إضافية".

وفي سياق متصل أكد عضو المجلس الوطني الاتحادي على عيسى النعيمي، أن "عودة إرسال الحكومة الفلبينية للعمالة المنزلية إلى دولة الإمارات يعد قرار داخلي وخاص بالحكومة الفلبينية، مشيراً إلى إصرار وزارة الداخلية الإمارات على قرار عقد العمل الموحد الذي اعتمد وأقر من قبل الجهات المعنية في دولة الإمارات بهدف تنظيم العلاقات القائمة بين الخادم والمخدومين بصورة تضمن حقوق طرفي العقد".

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأضاف النعيمي أن "إصرار الحكومة الفلبينية توثيق عقود الخدم ضمن سفارتها في دولة الإمارات واطلاعها المسبوق على العقود يعد تدخلاً مرفوضاً في السياسات الداخلية لوزارات دولة الإمارات، إذ يعدّ توثيق عقود العمال اختصاص أصيل لوزارة الداخلية".

تنسيق خليجي
ولفت النعيمي إلى التنسيق المسبق بين دول مجلس التعاون الخليجي حول إقرار عقد العمل الموحد لفئة العمالة المنزلة، مشيراً إلى أن إصرار حكومة الإمارات، وحكومات دول الخليج على موقفها تجاه عقد العمل الموحد، فلن يبقى أمام سفارات الدول الأخرى فرصة للاعتراض.

وطالب النعيمي السفارات الدولة المحتجة على عقود العمل الموحدة، أن تتفهم موقف دولة الإمارات وأهدافها من إقرار عقود العمل الموحدة التي تكفل حقوق العمالة المنزلية وتحدد التزامات طرفي التعاقد، لا سيما في ظل الإجراءات الجديدة التي أقرتها وزارة الداخلية لاستقدام العمالة المنزلية والتي تهدف إلى تعزيز الشفافية، وضمان الحماية القانونية وتبسيط الإجراءات وتقليل الوقت والجهد، وتعزيز علاقة العمل واستقرارها ومنع كافة أشكال التحايل والاستغلال.

خليجية
بالبركه على اللي يريد فلبينيات وصلوا بس هل ربات البيوت راح يقتنعون بالقرار هذا اللي هو الوقت المحدد لهن .. احس انه الحين راح اتزيد المشاكل من قبلهن على تحديد الوقت وبانها راح اتضيع الوقت بدون تكملة شغلها وبتشو فون كيف المشاكل راح تحصل بين ربات البيوت والخدامات اذا اتخذوا هذا القرار

خليجية لا تحاصر نفسك بالسلبيات ولا تحطم روحك بالحزن والاسى ..
استفد من فشلك وعزز به تجربتك ..
توقع دوما الخير ولو صادفت الفشل ..


التعديل الأخير تم بواسطة الأميرة الحسناء ; 5 – 1 -2020 الساعة 04:03 PM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.