الشؤون البلدية في أبوظبي تخطط لرمز بريدي للشوارع 2024.

إنجاز قاعدة بيانات عنواني وتحديث خرائط غوغل
الشؤون البلدية في أبوظبي تخطط لرمز بريدي للشوارع

خليجية

الرؤية : دانية الشمعة ـ أبوظبي


تخطط دائرة الشؤون البلدية في أبوظبي لإنشاء رمز بريدي خاص بخدمات تسليم البريد، يدمج لاحقاً في نظام العنونة كجزء من العنوان الكامل لشوارع أبوظبي.
وأبلغ «الرؤية» مصدر في دائرة الشؤون البلدية أن هدف إضافة رمز بريدي إلى عناوين شوارع الإمارة يأتي ارتقاء بالخدمات البريدية المتاحة وجعلها أكثر سهولة ودقة.
وأكد المصدر أن مجموعة بريد الإمارات بصدد إنشاء رمز بريدي لدولة الإمارات العربية المتحدة بناء على حدود المناطق المعنونة الإدارية الجديدة، إضافة إلى توفيرها لخدمة صندوق البريد.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وتتألف أولى أعداد الرمز البريدي من أرقام التقسيمات المهمة في المنطقة، في حين تشير الأرقام الأخيرة إلى التقسيمات العادية التي يوزع فيها البريد.
من جهة أخرى، حدثت دائرة الشؤون البلدية قاعدة البيانات الرئيسة التي تضم جميع أسماء الشوارع والطرق تشمل العناوين القديمة والجديدة، ويحفظ النظام الجديد في قاعدة بياناته الأسماء القديمة كمراجع في حال طُلبت من قبل خدمات الاستجابة للطوارئ.
وسهّلت الدائرة خدمة البحث والتوصيل على السكان بإمكانية الوصول السريع إلى الوجهة المحددة باستخدام العنوان الجديد أو القديم بشكل فوري، لافتين إلى اعتماد الأسماء الجديدة في خرائط غوغل.
وأتاحت عبر خدمة عنواني الجديدة إمكانية إجراء مسح لرمز الاستجابة السريعة QR الموجود على جميع اللافتات الطرقية الجديدة الموزعة في أبوظبي، تحديداً للمكان والوجهة المطلوبة، تسهيلاً للوصول.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.