"الشارقة": القبض على عربي وبنغالي تخصصا في سرقة المحال التجارية / صورة 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

تمكنا من إتلاف وتهشيم واجهات عدة
"الشارقة": القبض على عربي وبنغالي تخصصا في سرقة المحال التجارية

خليجية
(من المصدر)

24 – الشارقة

تمكن فرع جرائم السرقات شعبة الأموال بإدارة التحريات والمباحث الجنائية في القيادة العامة لشرطة الشارقة، من القبض على شخصين عربي وبنغالي تمكنا من إتلاف وتهشيم واجهات عدة محال تجارية عاملة في الإمارة وسرقة محتوياتها بالكامل والفرار الي جهة مجهولة.

وتعود التفاصيل إلى ورود عدة بلاغات لمراكز الشرطة الشاملة تفيد عن تعرض عدد من المحال التجارية للإتلاف والسرقة من قبل مجهولين وذلك بعد تهشيمهم لواجهات تلك المحال وسرقة كافة محتوياتها والفرار إلي جهة مجهولة، وبناء عليه تم تشكيل فريق أمني من رجال التحريات والمباحث الجنائية للبحث عن مرتكبي تلك السرقات وتحديد هوياتهم وملاحقتهم والقبض عليهم لتقديمهم للعدالة.

بحث وتحري
وبتكثيف عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات وتحديد الأسلوب الإجرامي المتبع من قبل الجناة تمكن الفريق المكلف من استيقاف إحدى المركبات التي يشتبه بأن الجناة كانوا يستخدمونها في تنقلاتهم لتنفيذ عملياتهم الاجرامية، وأثناء عمليات التدقيق على السائق وبيانات المركبة التي تبين بأن لوحاتها مزورة وتعود لمركبة أخرى، ومطلوبة لجهات أمنية مختلفة ومالكها الأصلي من أصحاب السوابق المبعدين عن الدولة.

وفي هذه الأثناء قام شخصان بالنزول من المركبة وثم الهروب من الموقع، ليتمكن الفريق المكلف من السيطرة على أحدهم، بينما لاذ الآخر بالفرار إلى جهة مجهولة، وعليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لملاحقة المتهم الهارب للقبض عليه وتقديمه للعدالة، وبإخضاع المركبة للتفتيش تم العثور على أدوات ومعدات حديدية وقفازات يعتقد أن الجناة كانوا يستخدمونها في تنفيذ جرائمهم.

اعتراف الجناة
وبمواجهتهما بالتهم المنسوبة إليهما، أنكرا صلتهما بها إلا إنهما سرعان ما اعترفا بتنفيذهما لتلك السرقات بمشاركة المتهم الهارب بعد عرض الدلائل والبراهين التي تدينهما، وبناء على اعترافاتهما تم توقيفهما وإحالتهما إلى النيابة العامة بالشارقة.

وطالب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة العقيد جهاد سعيد بن ساحوه، أفراد الجمهور وأصحاب المحال التجارية بضرورة الحرص الدائم والاحتراز وعدم إهمال إغلاق محالهم التجارية بشكل محكم ووضع كاميرات مراقبة وربطها بنظام الإنذار المبكر لتسهيل عملية تدخل الأجهزة الأمنية بشكل سريع عند تعرض ممتلكاتهم للسرقة وضرورة الإبلاغ الفوري.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.