الشارقة: شكاوى من عدم توفير العيادات الحكومية للاحتياجات الطبية وطلبها من المريض 2024.

طبيب رفض علاج طفل لحين تأمين الأدوات

الشارقة: شكاوى من عدم توفير العيادات الحكومية للاحتياجات الطبية وطلبها من المريض

خليجية

24- خاص- الشارقة


اشتكى عدد من مراجعي العيادات الحكومية في إمارة الشارقة، من التوجه الجديد القائم على عدم توفير العيادات احتياجات المرضى المراجعين بما فيها المستلزمات البسيطة التي لا تتعدى لفافات الشاش الطبي والقطن، وأوضحوا أن المريض بات يتكفل بكل ذلك عن طريق إحضاره من صيدلية خارجية، ليتسنى للأطباء معالجته.

توجه 24 إلى إحدى العيادات للتأكد من صحة التوجه الجديد للعيادات المذكورة، ورصد حقيقة الشكاوى، حيث طلب طبيب من والد طفل لا يتجاوز العامين استعان بالمركز لعلاج ابنه من حروق في قدميه بإحضار مستلزمات العلاج كاملة من إحدى الصيدليات القريبة، وبعد نقاش حاد مع والد الطفل الذي استهجن الإجراء، أبلغه الطبيب أنه "موظف ولا دخل له بذلك بل هو توجه عامل في العيادات كافة".

تجرد من الإنسانية

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

من جهته، قال المقيم "س.ص" والد الطفل المصاب بالحروق: "للأسف لم يعد يكترث الأطباء بآلام المرضى، فأين الإنسانية عندما يبكي طفل من شدة الألم ولا يحرك ذلك مشاعر طبيب، ومن منبركم أطالب الجهات المسؤولة عدم السكوت على الوضع القائم، وحل الإشكالية بشكل عاجل، ففي كثير من الحالات لا يمتلك المريض وقت للانتظار لحين إحضار الأدوية وغيرها من المستلزمات الطبية من خارج المركز".

المستشفيات الخاصة
وأضاف "أجبرت مع صراخ طفلي على مغادرة العيادة الحكومية إلى إحدى المستشفيات الخاصة في الإمارة، ولم يكن الحال بأفضل من ذلك مع اختلاف الأسباب، فرغم صراخ الطفل بشكل جنوني نتيجة الألم، إلا أن طبيباً لم يكلف نفسه إلقاء نظرة على الحالة حتى نستكمل الإجراءات".

مصير مجهول
ومن جهته، اشتكى المقيم عبدالله خلف من الأمر نفسه والمتمثل في عدم تقديم الأطباء المساعدة للمريض دون إحضار قائمة الدواء والاحتياجات الطبية التي سيحتاجها من خارج المركز بناء على طلب الطبيب المشرف على الحالة.
وتساءل عن مصير المريض في حال استدعى الأمر تدخلاً سريعاً من قبل الأطباء، "هل ستكون الحال مشابهة، ويترك يصارع الألم لحين التوجه إلى أقرب صيدلية وإحضار المطلوب، أم ستتحرك المشاعر الإنسانية لدى الطبيب المشرف على الحالة".

خليجية

استغفر الله العظيم معقوله هذا الشيء حصل فالمستشفيات الحكومية ..

ان شاء الله يكون هناك اهتمام لهذه الظاهرة وعدم الأهمال وتوفير ملتزمات العلاج بأكمل وجه للمرضى ..


تحياتي القلبية ..

الأميرة الحسناء ..

خليجية لا تحاصر نفسك بالسلبيات ولا تحطم روحك بالحزن والاسى ..
استفد من فشلك وعزز به تجربتك ..
توقع دوما الخير ولو صادفت الفشل ..

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.