الصحة تحذر من مشروب الشوكولاته "مارس" لتلوثه ببكتيريا "باسيلس" تحديث 2024.

وزارة الصحة توضح عبر 24 تفاصيل جديدة حول مشروب الشوكولاته "مارس"
خليجية

24 ـ هالة العسلي

أكدت وزارة الصحة الإماراتية عبر 24 أن الخبر الذي تم نشره اليوم الخميس حول مشروب الشوكولاته "مارس" وتلوثه ببكتيريا ضارة هو خبر قديم أعيد ارساله بالخطأ، وإذ توضح وزارة الصحة حقيقة الأمر، تهيب بالجمهور الالتزام بالمصالح والتعليمات الصادرة عنها.
وكانت 24 نشرت اخيرا تحت عنوان الصحة تحذر من مشروب الشوكولاته "مارس" لتلوثه ببكتيريا "باسيلس" تسبب التسمم الغذائي

وتفصيلا…حذرت وزارة الصحة الإماراتية عبر 24 من استخدام مشروب الشوكولاته مارس المنتج بواسطة الشركة الألمانيةMILCHWERKE Mittelelbe GMBH، بالإضافة إلى 10 مشروبات أخرى لنفس الشركة ومنها ستاربارست ستروبري، وباونتي، وسنيكرز، وسكيتلز بالتوت، وجلكسي ومارس بالكاراميل وسكيتلز بالفواكة، وجلكسي سموزي، وذلك لتلوثها ببكتيريا باسيلس والتي يمكن أن تتسبب في حدوث تسمم غذائي.

وقال وكيل وزارة الصحة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص الدكتور أمين الأميري إن "شركة مارس لمشروبات الشكولاته قامت بسحب عدد من مشروبات الشكولاته في بريطانيا وايرلندا، والمُنتجة بواسطة شركة (Milchwerke Mittelelbe GMBH) وتحمل علامات تجارية مختلفة، ومعبأة في عبوات بلاستيكية، وتحمل تواريخ انتهاء بين 19 ديسمبر (كانون الأول) 2024 و11 أبريل (نيسان)2020، وذلك لتلوثها ببكتيريا باسيلس (Bacillus) والتي يمكن أن تتسبب في حدوث تسمم غذائي".

وناشد في تعميم خص به موقع 24 ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال سحبها من الأسواق ومنع تداولها وإستيرادها، في حال توفرها، علماً بأن هذه المنتجات غير مسجلة لدى إدارة الدواء.

فيما يلي قائمة بأسماء هذه المنتجات:

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة سبق الإمارات ; 8 – 1 -2020 الساعة 11:15 PM سبب آخر: تحديث
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.