القافلة الوردية تبدأ فحوصها اليوم برأس الخيمة 2024.

القافلةالورديةتبدأفحوصها المجانية اليوم

“الخليج”:

تبدأ الطواقم الطبية والتوعوية التابعة للقافلة الوردية اليوم زيارة الإمارات السبع والمناطق البعيدة داخل الإمارات، بعد أن باشرت اللجنة الفحوص المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي إلى جانب المحاضرات التوعوية خلال الأسبوع الماضي من خلال عيادة الماموغرام الثنائية الأبعاد التي قدمت خدماتها للنساء والرجال عند ملتقى القصباء في الشارقة .

خليجية

ستباشر القافلة الوردية عياداتها انطلاقاً من رأس الخيمة حيث ستستمر لمدة يومين متتالين في أربعة مراكز مختلفة وهي: مركز كدرة الصحي، ومركز الحمرانية الصحي، ومستشفى شعم، ومركز الجير الصحي، لتنتقل بعدها إلى إمارة عجمان لغاية 5 ابريل/نيسان في مركز المنامة الصحي ومركز مزيرع الصحي ومركز الذيد الصحي، وإمارة الشارقة ابتداء من 3 إبريل/نيسان لغاية 5 من الشهر نفسه في جمعية الشارقة الخيرية والمستشفى الجامعي ومستشفى الأسنان الجامعي على التوالي .

وستتواجد الطواقم الطبية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السابعة مساء، فيما ستتواجد عيادة الماموغرام الثنائية الأبعاد في مركز كدرة الصحي، ومستشفى شعم، ومركز المنامة الصحي ومركز مزيرع الصحي ومركز الذيد الصحي .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وفي هذا الإطار، قالت الدكتورة سوسن الماضي، رئيسة اللجنة الطبية والتوعوية في القافلة الوردية: “قررت اللجنة الطبية والتوعوية في القافلة الوردية المباشرة بالعيادات المتنقلة تكثيف تواجدها قبل بدء رحلة فرسان القافلة لتلبية احتياجات كافة المتقدمين للفحوص وإعطاء كل شخص حقه الكافي خلال الفحص والاستماع الى شروحات الأطباء، إضافة إلى تمكين اللجنة الطبية والتوعوية من تغطية كافة مناطق الدولة للوصول الى 5000 فحص خلال 17 يوماً تنطلق اليوم لغاية 17 إبريل/نيسان بإذن الله” . يذكر أن رحلة فرسان القافلة ستنطلق يوم الخامس من إبريل الجاري لغاية 14 من الشهر نفسه من إمارة الشارقة وصولاً الى العاصمة أبوظبي . حيث ستتألف قوافل الفرسان من أكثر من 180 فارساً وفارسة ينقسمون الى ما بين 15 إلى 18 فارساً يومياً بمن فيهم سفراء القافلة الوردية .

وتهدف رحلة الفرسان إلى نشر المزيد من الوعي حول مرض سرطان الثدي، وتشجيع الفحوص الدورية، والمساهمة في جمع الأموال بهدف شراء عيادة الماموغرام الثلاثية الابعاد التابعة للقافلة الوردية التي ستوفر الفحوص المجانية للمواطنين والمقيمين في الدولة .58 .9%

خليجية

إدارة التثقيف والإعلام الصحي

هدفنا

نشر الثقافة الصحية للمجتمع
نتمنى الصحة للجميع

خليجية

خليجية
بالتوفيق ان شاء الله للجميع..

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
بالتوفيق إن شاء الله،
الله يعطيهم الصحة والعافية،

خليجية
جهود كبيرة تقوم بها الدولة لنشر التوعية والفحوصات الضروريه للمحافظة على سلامة المواطنين وصحتهم ..

شكراً للتثقيف والإعلام الصحي براس الخيمه بصراحه ما مقصرين ..

وان شاء الله الحريم ما يتعايزن عن ها الفحوصات

تحياتي

سفير جلفار

خليجية

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.