المستشار الاسري جاسم اليعقوبي و التربية في زمن الانترنت 2024.

خليجية

دورة بعنوان التربية في زمن الانترنت

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر
ألقى الأستاذ جاسم اليعقوبي عضو المجلسالأسري بدولة الإمارات والمستشار الأسري والاجتماعي والخبير في العلاقات الزوجيةمحاضرة بعنوان التربية في زمن الانترنت من تنظيم مركز الابداع للتنمية البشرية يوم الثلاثاء الموافق 10/ابريل/2012م وذلك في مركز الثقافي مسافي وقد حضر المحاضرة جمع من الأمهات وعدد منالمهتمين بتربية الطفل.
إن التربية تعد أمرًا معقدًا لا يستطيع القيام به كل أحد، وكلما اتسع نطاق البيئة التي تتم فيها هذه المهمة ازدادت صعوبتها وبرز فيها خطر التأثر بما يمكن تلقيه من أفكار وسلوكيات، وفي عصر العولمة صارت البيئة هي العالم كله، على ما فيه من اختلاف في الديانات والثقافات، يزداد حينًا ليكون تضادًّا ويقل حينًا ليكون تنوعًا.
إن زماننا هذا زمن الانفتاح والمتغيرات، ومع كثرة التقنيات والفضائيات وكثرة الثقافات والشبهات أصبح الشباب يعيشون اليوم في مفترق طرق وتحت تأثير هذه المتغيرات ولا شك أنها تسبب لهم كثيرًا من المشكلات التربوية والأخلاقية.
وكما ناقش اليعقوبي صلة اختار الام في تربية الابناء ومتى تبدأ التربية الصحيحة للطفل ، وكما ركز حول مؤشرات عقوق الابناء للأبناء ..
وأكد اهمية العدل في حياة الابناء مؤكدا بأن عدم العدل بين الابناء يؤدي الى الجرائم و القتل واستدل ذلك بقصة اخوة يوسف .. وناقش كثيرا حول عجائب وغرائب التربية الحديثة ، ومن ثم بيَن للحضور ما هي الطرق المثلى لمتابعة الابناء في البيت و الحارة والمدرسة ومن ثم الوظيفة وكما دار نقاش بين الحضور حول ما اهمية الالفة و المحبة لكسب الابناء وهل العناد صفة محمودة ام مذمومة في الاطفال وفي الختام بين للحضور طرق الحيل عند الابناء ، وكما عرض مجموعة من الصور الرائعة التي تحمل معاني في اهمية اللمس والاحتضان والتقبيل للأبناء ومدى افتقارها بين الاباء و الامهات ..

خليجية

خليجية

مركز الإبداع للتنمية البشرية

الإمارات العربية المتحدة_ رأس الخيمة_ خزام
هاتف:2363325-07، فاكس:2363328-07،بريد إلكتروني:al.ebda3@hotmail.com

خليجية
جزاه الله خير

وبسنا من اجيال تربيها الخدم..يا ريت يكون فيه نوع من المسؤوليه وتنتبه الام لدورها الاساسي في بناء المجتمع

خليجية
جزاه الله ألف خير وتسلم على الخبر

خليجية اضغط هنا خليجية
http://www.htoof.com/2mintes.html

خليجية
اكيد المحاظره كانت هادفه ..
اتمنى الناس بس تتعض , حرام جم مره بعينى اشوف الشغالات هم الى يسون كل شي حتى بالحدائق هم بس الى يودون اليهال والام والاب مادرى وين طاسين..
تربه الخدم غير عن تربيه الام الى اختفى دورها ها الزمن

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
الأستاذ جاسم اليعقوبي عضو المجلسالأسري بدولة الإمارات والمستشار الأسري … ماشاءالله عليه خبير في حل المشاكل الزوجية .. يعطيه الصحة والعافية

خليجية
الله يالدنيا

خليجية

شكرالكم

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.