النوم العميق يقوي جهاز المناعة 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

النوم العميق يقوي جهاز المناعة

قال باحثون إن التمتع بنوم عميق في الليل مفيد للذين يعانون من الاوجاع والالتهابات لأن جهاز المناعة في الجسم يعمل بشكل أفضل خلال الليل.

وورد في دراسة أعدها باحثون من جامعة ستانفورد على ذبابة الفاكهة والمقرر أن تناقشها الجمعية الأمريكية للخلايا في المؤتمر السنوي الذي سوف تعقده في سان فرنسيسكو، أن جهاز مناعة هذه الحشرة يهاجم البكتيريا خلال الليل وبدرجة أقل خلال النهار.

وقالت الباحثة ميمي شيرازو – هيزا إن هذه النتائج تشير إلى أن نظام المناعة يكون أقوى خلال الليل، مشيرة إلى أن “النظم اليوماوي” (Circadian rhythm ) للجسم الذي يخضع لتغيرات طبيعية بين نبضة وأخرى خلال اليوم يتغير استجابة للضغط والاجهاد وعوامل أخرى.

وقام الباحثون خلال هذه الدراسة بتعريض مجموعة من ذباب الفاكهة لنوعين مختلفين من البكتيريا خلال أوقات مختلفة من النهار والليل حيث تبين أن الذباب الذي أصيب خلال الليل بالالتهابات كان أكثر مقاومة له واستطاع البقاء حياً، في حين أن الذباب الذي أصيب بالالتهابات خلال النهار لم يعش طويلاً بسبب ضعف مقاومته.

وكان باحثون من جامعة أريزونا الأمريكية قد اكدوا في بحث علمي نشر في مجلة (science) عام 2024 أن النوم في الظلام مفيد للصحة ويحسن نشاط جهاز المناعة بصورة كبيرة.

وذكر الباحثون أن الجسم يفرز في الظلام هرمون الميلاتونين الذي يؤدي دورا مهما وقائيا في مهاجمة الأمراض الخبيثة كسرطان الثدي والبروستاتا.

وتشير الدراسات إلى أن إنتاج هرمون الميلاتونين الذي يعيق نمو الخلايا السرطانية قد يتعطل مع وجود الضوء في غرفة النوم.

ويرى الباحثون أن هذه العملية الطبيعية تساعد في الاستفادة من الليل المظلم للوقاية من أنواع معينة من السرطان وكما ينشط الليل المظلم إفراز هرمونات معينة في الجسم فإن ضوء النهار ينشط هرمونات أخرى تقوي جهاز المناعة وتقي الجسم من عدد من الأمراض.

الخليج

خليجية http://altakwa.net/upload/1.png

خليجية
خلاص برقد من الساعه 7 لين الساعه 6 الصبح >>>عسب اقوي جهاز المناعه هههههه

احلا علثه

يسلموووووو ع الموضوع

خليجية
تسلم آخوي ع الموضوع المفيد ..

خليجية
تسلم أخوي عالموضوع القيم

خليجية
تسلم علي الموضوع

خليجية
تسلم أخوي ع الموضوع
و أنا وحليلني أيام المدارس ارقد 6 ساعات نادراً 7 ساعات

خليجية
مشكووور أخوي ع الموضوع المفيد

مع تحياتي : بنت راك

والسموحه

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.