[ انخفاض حالات الطلاق والخلع في رأس الخيمة 2024.

انخفضت حالات طلب الطلاق والخلع خلال شهر مايو الماضي برأس الخيمة، وشهد قسم التوجيه الأسري بدائرة المحاكم 65 خلافا متنوعا بين الأزواج والزوجات أو المطلقين فيما يخص طلبات زيادة الإنفاق على الأولاد. وقال جاسم محمد المكي رئيس قسم التوجيه والإصلاح الأسري برأس الخيمة انه رغم ارتفاع عدد الخلافات إلى انه تم إحالة حالتين فقط إلى القضاء لإصرار الطرفين على الطلاق، كما تم الصلح في حالتين والاتفاق في 6 حالات وحفظ مثلها.

ويجري تداول باقي الخلافات لتقريب وجهات النظر بين أصحاب هذه الخلافات. وأشار المكي إلى انه لا توجد أي حالات خلع خلال هذه الفترة، لافتا إلى ان عددا كبيرا من هذه الخلافات كان بين المطلقين خاصة من قبل السيدات اللاتي تقدمن بطلبات لزيادة نفقات الأبناء وتدبير احتياجات المنزل.

وأشار المكي إلى ان معظم الخلافات تتمحور حول ضعف الوازع الديني والفهم غير الصحيح للعلاقة الزوجية والحقوق المترتبة عليها، وكذلك التأثر ببعض الثقافات الغربية الدخيلة على المجتمع. وأنحى المكي باللائمة أيضا على بعض أولياء الأمور الذين يتعجلون في تزويج أبنائهم دون نقل الخبرة الكافية لهم وتبصيرهم بواجبات هذه العلاقة وما يترتب عليها من مسؤوليات وحقوق تجاه الشريك الآخر.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


رأس الخيمة ـ محمد صلاح

خليجية
خبر مفـرح ..~

~ْ|| ربي يجعل حياة كل الأزواج عامرهـ بالسعادهـ والفرح ||ْ~

خليجية

خليجية

~ْ×|[ تسلميـن إمرآهـ لـآ تُنسـى ع التوقيـع النـآاإاأايـس ]|ْ~

.

خليجية
شكرا لج اختي ع المرور

خليجية
يا رب الله يوف الناس ويهديم والله أن شاء الله يوفق الاستاذ محد جاسم مكي والاخ شيخه أحمد وعلياء الياعد يارب ويسدد خطاهم الله يوفق الجميع وصدق خبر حلو يالله يعم على جميع أمه محمد هذا الخير………

خليجية
أن شاء الله تنعدم حالات الطلاق

ومشكور أخوى على الموضوع

خليجية خليجية

خليجية
الففو اخوي بومريم وشكرا لك ع المرور

خليجية
شكرا لج اختي ام سعيد ع المرور

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.