بحث استعداد أسواق الساحل الشرقي لمجابهة الاحتكار واستغلال شهر رمضان في رفع الأسعار 2024.

بحث استعداد أسواق الساحل الشرقي لمجابهة الاحتكار واستغلال شهر رمضان في رفع الأسعار

خليجية

الخليج – خورفكان – وليد الشيخ:

عقد المجلس البلدي لمدينة خورفكان، صباح أمس، اجتماعاً تنسيقياً مع إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، وعدد من ممثلي المنافذ التجارية، للتعرف إلى استعدادات أسواق مدن الساحل الشرقي لاستقبال شهر رمضان الفضيل .استهل الاجتماع عبد الله الصم النقبي رئيس المجلس البلدي بكلمة رحب فيها بالدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد والوفد المرافق، حيث أوضح النقبي أن الهدف من الاجتماع الذي جاء بمبادرة من الدكتور النعيمي، وضع آلية لضبط الأسواق وضمان توافر السلع اللازمة للمستهلكين خلال الشهر الكريم .
وشدد على ضرورة أن تقوم الأجهزة الرقابية بالبلدية بالعمل جنباً إلى جنب مع الوزارة للتحكم في الأسواق ومجابهة الاحتكار واستغلال شهر رمضان في رفع الأسعار، منوهاً بضرورة العمل التثقيفي والتوعوي للمستهلكين بنبذ الإسراف ونشر ثقافة الترشيد في الاستهلاك .
من جانبه توجه الدكتور هاشم النعيمي بخالص شكره لإدارة المجلس البلدي على استضافته الكريمة للاجتماع المهم، مستعرضاً مع ممثلي المنافذ التجارية بمدن الساحل الشرقي استعداداتهم لشهر رمضان الفضيل .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وتعرض مع ممثلي المنافذ إلى ضرورة توفير سلال رمضانية متنوعة للمستهلكين على أن تتقدم منافذ البيع بعروضها الرمضانية إلى مكتب الوزارة في موعد أقصاه منتصف شهر شعبان المقبل، مشيراً إلى ضرورة أن تضم السلة الرمضانية للعام الحالي عدداً يتراوح بين 15-20 استراتيجية وأساسية .
وعبّر عن تمنياته بأن تعمل المنافذ التجارية على خدمة المستهلك خلال الشهر الكريم، مشيراً إلى أن العام الماضي بلغت نسبة الدعم الإجمالية للسلع من قبل منافذ البيع للمستهلكين على مستوى الدولة قرابة 150 مليون درهم، متوقعاً أن تصل نسبة الدعم الإجمالي للعام الجاري نحو 200 مليون درهم .
عن المخازن التابعة لمنافذ البيع، شدد النعيمي على أن تراعي المواصفات والمعايير الصحية والبيئية المعتمدة، مشيراً إلى أنه لا تهاون في أي مخالفات في هذا السياق، إضافة إلى المخالفات الخاصة برفع الأسعار أو احتكار السلع .في شأن متصل كشف الدكتور هاشم النعيمي عن خطة متكاملة من قبل وزارة الاقتصاد للشهر الفضيل، تشمل الجانبين التثقيفي والتوعوي للمستهلكين بترشيد الإنفاق خلال الشهر الكريم .

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.