بلدية دبا الفجيرة تمهل المقاهي 4 أشهر للانتقال إلى المنطقة الجديدة 2024.

بلدية دبا الفجيرة تمهل المقاهي 4 أشهر للانتقال إلى المنطقة الجديدة

الخليج – دبا الفجيرة – عبدالحكيم محمود:

كشفت بلدية دبا الفجيرة، عن أنها أمهلت أصحاب جميع المقاهي العاملة في منطقة الرفاع أربعة أشهر من أجل سرعة نقل هذه المقاهي إلى موقعها الجديد خلف منطقة المعارض، الذي تم تحديده لها بعيداً عن المنازل والبيوت السكنية، حفاظاً على صحة وسلامة الساكنين، وأشارت إلى أن المنطقة الجديدة تم الانتهاء من توصيل خدمات الكهرباء إليها .
إلى ذلك نظمت إدارة البلدية عملية التخييم في منطقة الفقيت السياحية، بما يحافظ على جمالية ونظافة المكان .وذكرت إدارة البلدية، أن تنظيم عملية التخييم سيسهم في زيادة أعداد المخيمين في منطقة الفقيت السياحية التي تشهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً خلال المناسبات والأعياد .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

قال المهندس حسن سالم اليماحي المدير العام لبلدية دبا الفجيرة، إن البلدية وانطلاقاً من توجيهات حكومة الفجيرة الرامية إلى تشجيع السياحة في الإمارة عموماً، قامت بتنظيم عمليات التخييم في منطقة الفقيت السياحية، بالشكل الذي يضمن المحافظة على نظافة وجمال المكان، ويتيح للزائر الاستمتاع بوقت إجازته، مشيراً إلى أن مدة تصريح التخييم في المكان تتراوح من 3 إلى 4 أشهر، ويجوز للجهات المختصة في البلدية عقب انتهاء هذه المدة إزالة المخيم ما لم يتم تجديد التصريح . ودعا مدير بلدية دبا الفجيرة الزوار إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات والتعليمات التي وضعتها البلدية للمحافظة على نظافة وجمال المكان ،وعدم رمي المخلفات والنفايات بصورة عشوائية، مشيراً إلى أن الأجهزة المختصة بعمليات النظافة في البلدية، تعمل على مدار الساعة لتهيئة المكان للزوار .
وفي سياق آخر أوضح المهندس اليماحي أن البلدية منحت أصحاب المقاهي العاملة في منطقة الرفاع مهلة حتى نهاية شهر إبريل/نيسان المقبل، لنقل جميع المقاهي إلى المنطقة الجديدة التي حددتها لهم البلدية "خلف منطقة المعارض"، بعيداً عن الأحياء السكنية، تنفيذاً للقانون وحفاظاً على صحة وسلامة السكان واحترام خصوصياتهم .ومن جانبه قال خالد راشد رئيس قسم الرخص التجارية في البلدية، إن المنطقة الجديدة التي سيتم نقل المقاهي إليها جرى مؤخراً توصيل الكهرباء إليها، كما أنها تعد من المناطق الناشطة اقتصادياً في المدينة .
وذكر راشد أن البلدية وجهت إنذاراً منذ ما يزيد على سنة لأصحاب المقاهي في منطقة الرفاع من أجل سرعة نقلها، وبالفعل وجدنا تجاوباً ملحوظاً منهم، مشيداً بدورهم في تعاونهم مع إدارة البلدية خدمة للصالح العام

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.