بلدية رأس الخيمة تقف على شكاوى مواطني “أذن” بشأن مساكن العزاب بالقرب من منازل العائلات 2024.



سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر



تجاوباً مع ما نشرته الخليج

“البلدية” تقف على شكاوى مواطني “أذن” بشأن العزاب

*جريدة الخليج

خليجية



رأس الخيمة – عدنان عكاشة:

تجاوباً مع ما طرحته "الخليج" مؤخراً، زار منذر بن شكر الزعابي، مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة، صباح أمس الأول، منطقة أذن، نحو 35 كيلومتراً جنوب شرقي مدينة رأس الخيمة، لبحث شكاوى الأهالي من انتشار مساكن العمال العزاب بالقرب من منازل العائلات، ما يشكل إزعاجاً للأهالي ومساساً براحة الأسر، ومصدر قلق على سلامة أبنائهم، في ظل غياب نسبة كبيرة من أرباب تلك الأسر معظم أيام الأسبوع في وظائفهم في أبوظبي ودبي وإمارات أخرى.


واطلع ابن شكر، خلال الزيارة، التي رافقه فيها عدد من أهالي المنطقة، على الوضع الميداني، من خلال معاينة بعض المواقع والأحياء السكنية في البلدة، والتي تضم مساكن للعزاب تقع قريبة من منازل العائلات، ما يثير حفيظة تلك العائلات ويمس خصوصيتها وراحتها، ويتعارض مع قيم المجتمع المحلي.


وأشاد أهالٍ في "أذن" بمبادرة مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة، الذي تجاوب مع شكاوى الأهالي وتفاعل مع قضيتهم بنفسه، وهي حالة فريدة لمسؤول في هذا الموقع، بحسب كلامهم، حيث اعتادوا على إرسال مندوبين أو فنيين للمنطقة لدراسة شكاوى المواطنين وبحثها.


وأشار مدير عام البلدية إلى إنه جمع بعض الملاحظات، وسجل عدداً من المشاهدات، واطلع على الموضوع من أرض الواقع، وذلك لدراسة شكاوى المواطنين، وبحث ملف "سكن العمال والعزاب" في المنطقة، مؤكداً أن نهج الدائرة يقوم على التفاعل السريع والمباشر مع شكاوى الأهالي، وحل مشكلات الناس.


وبيّن ابن شكر أنه لن يستبق الأمور، ولا يمكن أن يعطي حكماً على الوضع الميداني حالياً، حتى يتم دراسة الوضع وملف القضية وإعطائه وقتاً كافياً، لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بتنظيم الأوضاع، في حال ثبت وجود أي مخالفات لقوانين البلدية ولوائحها، مشدداً على حرص بلدية رأس الخيمة على احترام القانون وتطبيقه على أرض الواقع، وتنظيم حركة العمران والمد الحضري، مع ضمان راحة السكان وتقديم الخدمات المتكاملة لهم.


في سياق متصل، طالب عدد من المواطنين بافتتاح فرع لدائرة بلدية رأس الخيمة في منطقتهم (أذن والغيل والقرى الصغيرة المحيطة بهما)، جنوب الإمارة، لتعزيز الجوانب التنظيمية فيها.

خليجية

خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة مختفي ; 12 – 1 -2020 الساعة 05:14 AM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.