تحديد 20 ينايرموعد نهائي لترشيح موظفي القطاع الخاص للدفعة الجديدة من الخدمة الوطنية 2024.

تحديد 20 ينايرموعد نهائي لترشيح موظفي القطاع الخاص للدفعة الجديدة من الخدمة الوطنية

خليجية

البيان – أبوظبي ــــ ممدوح عبد الحميد

دعت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية كافة مؤسسات وشركات القطاع الخاص بسرعة وضرورة التواصل معها لترشيح المواطنين الذكور العاملين بها الذين يشملهم قانون الخدمة الوطنية من الفئة العمرية المطلوبة وهم من مواليد 30 مايو 1984 ولغاية 30 مايو 1993.
وحددت الهيئة موعدا أخيرا لتلقي قوائم ترشيح نسبة 30% من إجمالي عدد الموظفين من الفئة العمرية المحددة وَذَلِك في موعد أقصاه يوم الثلاثاء القادم والموافق 20 يناير الجاري، وعلى جميع المؤسسات التي تنحدر ضمن القطاع الخاص القيام بإرسال الترشيحات على البريد الإلكتروني الخاص بالخدمة الوطنية info@uaensr.ae
ويلزم القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2024 الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص بالسماح بالالتحاق بالخدمة الوطنية للمواطنين العاملين لديها ممن ينطبق عليهم شروط الالتحاق.
وتعتبر مدة الخدمة الوطنية للمجندين الذين يتم تعيينهم أثناء مدة خدمتهم الوطنية بالوزارات والدوائر الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص كأنها قضيت بخدمة هذه الجهات، وتحسب هذه المدة من ضمن الأقدمية واستحقاق الزيادات المقررة. وإذا تم تعيين المجند بعد انقضاء الخدمة الوطنية لدى الوزارات والدوائر الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص مدة الخدمة الوطنية إلى خدمته الفعلية المحددة لأغراض المكافأة والمعاش التقاعدي وغيرها من الحقوق والامتيازات الناشئة عن الوظيفة والعمل.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

التزام
وتلتزم الوزارات والدوائر الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص بالاحتفاظ لمن يجند أو يستدعى من موظفيها أو عمالها بوظيفته أو بعمله أو بأي وظيفة أو عمل مساوٍ وذلك إلى أن ينتهي من أداء مدة الخدمة الوطنية أو مدة الاستدعاء، ويجوز شغل وظيفة المجند أو المستدعى أو عملهما بصفة مؤقتة خلال هذه المدة.
يؤدى للموظف من جهة عمله طوال مدة أدائه الخدمة الوطنية أو مدة استدعائه ما يستحق من راتب وعلاوات وبدلات وترقيات وزيادات في الراتب وملحقاته كما لو كان يؤدي عمله فعلاً، وتعتبر مدة خدمته في وظيفته أو عمله الأصلي مستمرة، وتحسب مدة الخدمة الوطنية ومدة الاستدعاء ضمن المدة المحددة لأغراض المكافأة أو المعاش التقاعدي وغيرها من الحقوق والامتيازات الناشئة عن الوظيفة أو العمل.
احتساب الخدمة
يؤدى للعامل في القطاع الخاص طوال مدة أدائه الخدمة الوطنية أو مدة استدعائه، إجمالي أجره الشهري الشامل، وبما يتضمن كافة علاواته وبدلاته وكأنه يؤدي عمله فعلاً، وبنسبة 50% من قبل القوات المسلحة و50% من قبل جهة عمله. وتعتبر مدة خدمتهم في وظيفتهم أو عملهم الأصلي مستمرة، وتحسب مدة الخدمة الوطنية ومدة الاستدعاء ضمن المدة المحددة لأغراض المكافأة أو المعاش التقاعدي، وغيرها من الحقوق والامتيازات الناشئة عن الوظيفة أو العمل.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.