تحذير السائقين من «حوادث العيد» في المراكز والأسواق التجارية 2024.

تحذير السائقين من «حوادث العيد»في المراكز والأسواق التجارية

الإمارات اليوم- ابوظبي

دعت وزارة الداخلية قائدي المركبات إلى التقيد التام بقواعد وأنظمة السير والمرور، والالتزام بالسرعة المحددة على الطرق، ليجنبوا أنفسهم وغيرهم مخاطر التعرض للحوادث المرورية وما ينجم عنها من إصابات وخسائر خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.
وأكد مدير عام التنسيق المروري في الوزارة، العميد غيث حسن الزعابي، أهمية الالتزام بتعليمات المرور، خصوصاً في المراكز والأسواق التجارية، والقيادة بحرص وتأنٍ في هذه الأماكن، وترك مسافة كافية بين المركبات، وعدم عرقلة حركة المرور نتيجة الوقوف الخاطئ في المواقف العامة، أو إيقاف المركبة في المواقف بطريقة غير صحيحة، وعدم استخدام المواقف المخصصة لذوي الإعاقة أو الدفاع المدني أو الإسعاف والإنقاذ، حتى لا يؤدي ذلك إلى عرقلة عملهم في الحالات الطارئة.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وقال الزعابي إن إدارات المرور والدوريات في الدولة كثفت دورياتها بمختلف الطرق الخارجية والداخلية، تعزيزاً لانسيابية الحركة المرورية، والحد من الزحام والتعامل مع الحالات الطارئة، التي قد تعكر صفو هذه الأيام المباركة.
ودعا الزعابي سائقي المركبات الذين يتعرضون لحوادث بسيطة لا تنتج عنها إصابات، إلى إخراج مركباتهم خارج الطريق، وعدم عرقلة حركة السير، والحد من الازدحام المروري، وذلك تنفيذاً لتوصية مجلس المرور الاتحادي بمخالفة سائقي المركبات الذين لا يلتزمون بتحريك مركباتهم في الحوادث المرورية البسيطة.
وشدد على ضرورة عدم استخدام أجهزة الهاتف النقال أثناء قيادة السيارة، سواء بالمحادثة أو إرسال الرسائل النصية والدردشة، مشيراً إلى أن ذلك يعدّ مخالفة قانونية لما يمثله من خطر كبير على حياة السائق والآخرين من مستخدمي الطريق.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.