تسييج شارع الوحدة للحفاظ على سلامة المشاة 2024.







تسييج شارع الوحدة للحفاظ على سلامة المشاة

*جريدة الخليج

خليجية





الشارقة – أحمد غنام:


أطلقت بلدية الشارقة مبادرات عدة جديدة تهدف إلى تحسين حركة المشاة على الطرق في وسط المدينة ورفع مستويات الأمن والسلامة للجمهور ولكل مستخدمي الطرق، حيث بدأت بتركيب سياج حديدي على جانبي الطريق في شارع الوحدة، لتجنب الأساليب الخاطئة من الجمهور لقطع الطريق.


وتأتي هذه المبادرات بهدف جعل مدينة الشارقة ضمن المدن الحديثة في الدولة، ومواكبة للتطور الحاصل في الإمارات وتطبيق أفضل الممارسات لإرساء البنية التحتية العصرية والخدمات المتميزة.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر



وتشمل هذه المبادرات تحسين حالة الأرصفة، وتصميم وتركيب نماذج جديدة لسياج الجزر الوسطية، وقد شهدت إمارة الشارقة في الآونة الأخيرة تنفيذ أحدث هذه المبادرات من خلال قيام البلدية بتركيب لوحات إرشادية على الطرق الخارجية والداخلية للإمارة، للتسهيل على مستخدمي الطريق الوصول إلى المكان الذي يريدونه بسرعة وسهولة تامتين.


على الصعيد ذاته، أكد مصدر مسؤول من بلدية الشارقة أن هذه المبادرات هي جزء من عمل البلدية المستمر لتحسين ورفع كفاءة شبكة الطرق في الإمارة، ولتحقيق أعلى معدلات السلامة والراحة لكل مستخدمي الطريق.


وأضاف أن هذه المبادرات تهدف إلى تحقيق انسيابية حركة المشاة بأمان وراحة، من خلال توفير عناصر شبكة الطرق الملائمة التي تشكل تحديث الأرصفة وزيادة عرضها حسب الإمكان، وتحسين نوعية المواد المستخدمة لرصفها، وتوحيد مستوياتها لضمان راحة وانسيابية حركة المشاة.


وأضاف المصدر أن البلدية تولي عناية خاصة لضمان عبور المشاة للطرق بأمان، وانطلاقاً من هذه الأولوية فإن تركيب السياج يهدف إلى توجيه انتباه مستخدمي الطريق من المشاة، وخصوصاً الزائرين إلى مكان العبور الآمن من خلال أنفاق المشاة، حيث يوجد في شارع الوحدة أكثر من معبر ونفق للمشاة، كما أن هذه المبادرة التي قامت بها البلدية تتزامن مع تعديل السياج المعدني بالجزر الوسطية والمصنعة حسب تصميمات جديدة وبمواد محسنة، لمنع العبور غير الآمن من الأماكن غير المخصصة للمشاة.

خليجية

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.