تورط دكتور جامعي وشريكه في الكويت بتزوير شهادات رسمية وتسهيل القروض بواسطة اختام رسمية 2024.

تورط دكتور جامعي وشريكه في الكويت بتزوير شهادات رسمية وتسهيل القروض بواسطة اختام رسمية

الرأي الكويتية

أسقط رجال مباحث في الكويت بمنطقة حولي وافدين أحدهما يحمل شهادة دكتوراه في الاقتصاد، بعدما امتهنا تزوير الشهادات الرسمية للمواطنين وأوراق التطعيمات للوافدين وتسهيل القروض بمستندات مزوّرة، وعُثر بحوزتهما على (أختام رسمية) تخص الدولة.

وأوضح مصدر أمني لـ «الراي» أن «معلومات وردت إلى مدير مباحث حولي العميد عبدالرحمن الصهيل عن قيام شخصين من الجنسية السورية بعمليات تزوير واسعة النطاق، خصوصاً مستندات القروض ودراسة الجدوى والتطعيمات للوافدين، حيث شكّل فرقة من رجاله وأوعز إليهم بسرعة البحث والتحري عن المتهمين».

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأفاد المصدر بأن «رجال المباحث وبعد إجراء التحريات وثبوت تورّط الوافدين بعمليات التزوير، تم استصدار إذن النيابة العامة حيث تمت مداهمة مسكنهما في منطقة ميدان حولي، وألقي القبض عليهما واتضح أن أحدهما دكتور متخصص في علم الاقتصاد، وعُثر بحوزتهما على أختام متعددة تخص الدولة ونماذج معاملات بعضها جاهزة».

المصدر أضاف أن «رجال المباحث قاموا بتحريز الأختام والمستندات والمعاملات الجاهزة والتي عثروا عليها بحوزة الوافدين واقتادوهما إلى مكتب بحث وتحري حولي، وجارٍ التحقيق معهما لكشف جرائم التزوير التي قاما بها والتعرف على هوّية المتعاملين معهما، ومن ثم ستتم إحالتهما على النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم بحقهما»

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.