حاكم الشارقة يأمر بتوفير التأمين الصحي الشامل لطلبة الجامعة القاسمية 2024.

في مكرمة تعكس روحه الأبوية
حاكم الشارقة يأمر بتوفير التأمين الصحي الشامل لطلبة الجامعة القاسمية
خليجية

الخليج -الشارقة – شادي صلاح الدين:

كشف الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية في تصريح خاص ل"الخليج" أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة، أمر بتوفير التأمين الصحي الشامل لطلبة الجامعة القاسمية، وتم اعتماد القرار رسمياً، حرصاً من سموه على صحة أبنائه طلبة الجامعة وتوفير الرعاية الصحية الشاملة لهم، حتى يتسنى لهم تحصيل دروسهم براحة واطمئنان .
قال مدير الجامعة القاسمية إن هذه المكرمة تدل على الروح الأبوية لسموه تجاه أبنائه الطلبة، لكي لا تكون الرسوم الصحية عائقاً في رعاية الأبناء لصحتهم وعافيتهم .

من جانبهم، تقدم عدد من طلاب الجامعة القاسمية بالشكر الجزيل إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة القاسمية، على ما وجه به سموه بأن تمنح الجامعة التأمين الصحي الشامل للطلبة الذين لا يحملون تأميناً صحياً .
وأوضحوا أن توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة تدل على مدى اهتمامه ورعايته للطلبة، وكذلك حرص سموه المتمثل في التخفيف عن الطلبة الوافدين فيما يتعلق بمصاريف العلاج، وتوفير بيئة أكاديمية ناجحة مثالية تمكن الطلبة من التميز والإبداع والتركيز بالدراسة .
وقال الطالب سيدي حبيب، بوركيني الجنسية (31 عاماً): أشعر بالفخر والشرف بوجودي في الجامعة القاسمية، مؤكداً أنه يتعلم ويسكن ويتلقى علاجه مجاناً في هذا الصرح الإسلامي الكبير، وأضاف أنه عند عودته إلى بلاده سيحكي لذويه عن كل الدعم الذي حظي به في الجامعة القاسمية والمناخ الدراسي المثالي الذي يعد بالنسبة إليه بمثابة حلم لم يتوقع أن يتم تحقيقه، مضيفاً "هذا القرار يدل على مدى سخاء صاحب السمو حاكم الشارقة" .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ووجه الطالب باصير دوراكو، مقدوني الجنسية (22 عاماً) شكره لصاحب السمو حاكم الشارقة على الدعم والمساندة التي يحظى بهما من أول يوم له في الجامعة، وأضاف "أشعر دائماً بقرب صاحب السمو حاكم الشارقة من الطلبة، واهتمامه بكل ما يشغل تفكيرنا، ويحقق كل ما نريد قبل أن نطلبه، فهو أب لكل الطلبة، وجزاه الله عنا كل الخير" .
بدوره، عبر الطالب مولان كورتيش، ألباني الجنسية (19 عاماً)، عن سعادته بهذا القرار الذي من شأنه توفير حياة جامعية متكاملة من كل الجوانب ويزيح عبئاً كبيراً خلال فترة الدراسة الجامعية .
ومن جهته، قال الطالب أبوبكر عبدالسلام، نيجيري الجنسية (29 عاماً)، إن قرار صاحب السمو حاكم الشارقة بتوفير تأمين صحي شامل هو تاج على رؤوسنا كطلبة كوننا نجد فيه حامل الرسالة الإنسانية العميقة التي تضيء لنا الدرب دائماً، كونه يعرف تماماً كل ما يهم الطلبة ويوفر لنا دائماً مناخ النجاح .
واعتبر الطالب عبدالله يوسف إبراهيم، بنيني الجنسية (27 عاماً)، قرار صاحب السمو حاكم الشارقة استكمالاً لحرص سموه على تخفيف وتوفير متطلبات أبنائه، وتوفير كل سبل النجاح .

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.