حملة ضد "شلل الأطفال" تشمل المواطنين والمقيمين والزائرين 2024.

حملة ضد "شلل الأطفال" تشمل المواطنين والمقيمين والزائرين
خليجية
الامارات اليوم : حمدي أبوزيد- الشارقة

انطلقت، اليوم، الحملة الإضافية الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال ضمن الإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة بالتعاون مع هيئتي الصحة في دبي وأبوظبي.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ووفرت وزارة الصحة 470 ألف طعم على مستوى الإمارات، كان نصيب إمارة الشارقة منها 65 ألف طعم. وذلك بحسب وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المراكز الصحية والعيادات الدكتور حسين محمد عبدالرحمن الرند الذي افتتح الحملة من مركز القرائن الطبي بالشارقة بالتزامن مع انطلاقها بكافة المراكز الطبية الأخرى.

وأضاف أن هذه الحملة ستكون على مرحلتين، الأولى من 16 وحتى 27 نوفمبر، والثانية من 11 وحتى 22 يناير وكلاهما تستمر لمدة أسبوعين. لافتا إلى أن هذا التطعيم لا يغني عن التطعيم الأساسي وسيعطى لمرة واحدة.

وأفاد الدكتور الرند أن اللقاح مجاني لكافة فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين وحتى زائرين، موضحا أن هذه الحملة تستهدف الأطفال من عمر حديثي الولادة وحتى سن 5 سنوات، ومن المتوقع أن يصل عدد المستفيدين من اللقاح 10 آلاف طفل.

مشيرا إلى أنه ورغم أن آخر حالة لشلل الأطفال في الإمارات سجلت عام 1992، إلا أن هذه الحملة انطلقت بإيعاز من منظمة الصحة العالمية بسبب تفشي هذا المرض في الدول المجاورة كإجراء احترازي لعدم انتشاره بأي طريقة كانت.

من جهته أكد مدير إدارة الطب الوقائي في وزارة الصحة الدكتور إبراهيم القاضي أن الوزارة عملت على تجهيز هذه الحملة الضخمة منذ نحو سنة بعد الدراسة والقرار الذي انبثقت عنه. مشيرا إلى أن "الوزارة تدرس اطلاق حملة العام المقبل ضد مرض الحصبة، ونأمل أن تكون أقوى من حملة شلل الأطفال الذي ولا شك سنستفيد من تجربتها بالمساعدة والتشجيع".

وأضاف القاضي أن الوزارة أطلقت حملة إعلامية بالتوازي مع إطلاق الحملة في المراكز الصحية، وشملت المدارس والمساجد والتلفزيون والصحف. وكذلك عقدت مؤتمرا صحفيا للتعريف بها وأبلغت العديد من الناس بشكل شخصي.

وذكر أن الأطفال، ومن كان منهم في عمر المدرسة، سيأخذون جرعتهم في المدارس ويخطرون أهاليهم بالإشارة إلى بطاقات بها خانتين لجرعة الجولة الأولى وجولة الجرعة الثانية من اللقاح تجنباً لتلقيهم اللقاح مرتين.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.